كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر، أن الناخب الوطني جمال بلماضي، قد ضبط معالم التشكيلة الأساسية المعنية بمباراة هذا الأحد أمام كينيا، غير أنه لا يزال محتارا بخصوص منصب وحيد في وسط الميدان، حيث لم يفصل بعد في إشراك ياسين براهيمي كأساسي، ولو أن ذات المصادر أوضحت بأن مدرب الخضر يصر على اللعب بخطة هجومية في جولة الافتتاح، حتى يتمكن من تدشين المنافسة بقوة.  
وبناء على ذات المصادر، فإن بلماضي قد حسم في هوية الثلاثي الذي سيعول عليه أساسيا في خط وسط الميدان، خلال المواجهة أمام كينيا المقرر إقامتها غدا، والمندرجة في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.
واستقر الناخب الوطني على الدفع بالثلاثي إسماعيل بن ناصر وسفيان فغولي ومهدي عبيد في وسط الميدان، خاصة وأن الثلاثي سالف الذكر، ظهر بشكل رائع خلال المواجهة الودية الأخيرة للخضر أمام مالي، ولو أن الحالة الصحية لإسماعيل بن ناصر قد تخلط حسابات بلماضي، خاصة وأن لاعب إمبولي غاب عن آخر حصتين تدريبيتين، بسبب معاناته من آلام على مستوى أصبع القدم.
وحسب مصادرنا دوما، فإن النية كانت متجهة لدى بلماضي للدفع بياسين براهيمي لاعب بورتو البرتغالي في مركز صانع الألعاب، قبل أن يتراجع ويقرر الدفع بثلاثة لاعبين قادرين، على القيام بواجباتهم الدفاعية على أكمل وجه.
ويسعى الناخب الوطني لتفادي المفاجآت من خلال تأمين خط وسط الميدان، وتفادي ترك الفراغات التي تسمح للمنافسين بالقيام بالهجمة السريعة.
هذا، ومن المقرر أن يفصل بلماضي اليوم في معالم التشكيلة الأساسية، وإن كان سيعتمد على براهيمي كصانع ألعاب على حساب عبيد أو بن ناصر، خاصة وأن حظوظ لاعب بورتو في شغل منصب جناح أيسر تبدو منعدمة، في ظل التألق الكبير للاعب الترجي التونسي يوسف بلايلي، الذي اختير أفضل عنصر في وديتي بورندي ومالي.
إلى ذلك، حسم خليفة رابح ماجر بشكل كبير التشكيلة الأساسية، التي سيعول عليها خلال الظهور الأول للخضر في كأس إفريقيا، حيث سيعتمد على مبولحي، عطال، فارس (بن سبعيني)، ماندي، بلعمري، عبيد، بن ناصر (براهيمي)، فغولي، محرز، بلايلي وبونجاح.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى