أدى غلق نقطة الدوران الواقعة بالقرب من العيادة متعددة الخدمات بن قادري بمدينة علي منجلي بقسنطينة، بسبب أشغال تمديد خط الترامواي، إلى اختناق مروري كبير بهذا المحور الذي عادة ما يشهد حركة كثيفة تزداد في أوقات الذروة.
وتم أول أمس، غلق المحور الدوراني الأكثر حيوية في المدينة الجديدة، حيث يعتبر الرابط الأساسي بين الطريق الرئيسي والمركز التجاري «رتاج مول» وجامعة عبد الحميد مهري، كما أنه يعد مسلك القاطنين في الوحدتين الجواريتين 19 و20، و مقصدا للعديد من سكان المدينة أو زائريها من الولايات المجاورة.
و تسببت عملية الغلق التي فرضتها أشغال تمديد خط الترامواي باتجاه المحطة النهائية للمسافرين، في ازدحام مروري كبير، خاصة وأنها شملت مسلكا آخر يؤدي من الجامعة إلى المحور، ما أجبر السائقين على السير في اتجاه واحد ذهابا وإيابا، فيما عانى البعض من المسالك المهترئة الأخرى.
و دفع هذا الوضع بالمواطنين القادمين لعلي منجلي إلى مواصلة السير لغاية المحور الدوراني المؤدي للوحدة الجوارية 14، على أن يقطعوا نفس المسافة في الإياب من أجل التوجه إلى الوحدات 10 و2 و19 و17 و20، أو لـ «الرتاج مول» أو جامعة عبد الحميد مهري، أما القادمين من 14 و15 فعليهم الدخول إلى الوحدة الجوارية 2 و تحمل الازدحام المروري الحاصل في مختلف المسالك الضيقة التي تفصل بين الأحياء.
وطالب سكان من الوحدات الجوارية التي تأثرت بهذا الغلق، بالإسراع في إنجاز الأشغال، أو إيجاد منفذ آخر يتيح لهم سهولة الخروج من علي منجلي، خاصة وأن العديد من المواطنين اشتكوا من استغراق وقت طويل من أجل الوصول إلى مخرج المدينة الجديدة، يأتي هذا في وقت تم غلق المحور الدوراني المؤدي من الطريق الرئيسي إلى الوحدة الجوارية 1 والتي يقع بها مركز البريد ومندوبية علي منجلي ومركز للأمن الحضري، إضافة إلى أحياء كبيرة مثل الحي المسمى «تيندوف».
 حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى