يحتضن اليوم السبت ملعب الأغواط بداية من الساعة الخامسة زوالا، المقابلة الحاسمة التي تقرر إعادتها بين مولودية المخادمة ونجم البرواقية، لحساب الجولة 30 من بطولة الهواة مجموعة الوسط، حيث ستحدد هوية النازل والمرافق لوداد رمضان جمال عن مجموعة الشرق، ونجم عرابة عن مجموعة الغرب.
 المباراة وعلى قدر أهميتها، والتي ستجري بدون حضور الجمهور، سبقتها تحضيرات مميزة من جانب المولودية، حسب رئيسها عبد الرحمان بضياف، والذي أكد للنصر بأن فريقه على جاهزية لخوض المعركة الميدانية، مضيفا بأن قرار الفاف القاضي بإعادة اللقاء، بعث الأمل في نفوس اللاعبين، لإنقاذ الموسم والإفلات من شبح السقوط، وهو ما يمر برأيه عبر الفوز.
وقال بضياف بأن ممثل الجنوب أجرى جميع تحضيراته بملعبي الرويسات وبلدية سيدي عمران، مبرزا حالة التفاؤل السائدة، وإصرار رفقاء صانع ألعاب الفريق روابح على كسب الرهان، في ظل الآمال الكبيرة المعلقة على هذه المقابلة المصيرية.
وسعيا منها لبعث الروح التنافسية وسط التشكيلة، عمدت إدارة المولودية إلى رصد منحة مغرية من باب التحفيز ساهمت فيها بعض، الأطراف والتي قدرها بضياف بـ 10 ملايين سنتيم لكل لاعب، ما يعكس حرص المكتب المسير على توفير جميع شروط النجاح، للحفاظ على مكانة الفريق في قسم الهواة.
تفاؤل بضياف قابله سخط رئيس النجم نور الدين فرقاني على قرار الفاف، والذي أكد بأن فريقه سيستعيد حقوقه فوق المستطيل الأخضر، كونه- كما قال- يملك القدرة على تحقيق الانتصار ورد الاعتبار.
للعلم فإن لجنة الاستئناف التابعة للفاف كانت قد قررت إعادة برمجة هذه المباراة المصيرية، وذلك بعد دراسة الطعن الذي تقدمت به إدارة مولودية المخادمة ضد قرار لجنة الانضباط للرابطة الوطنية للهواة، بمنح نقاط الفوز للنجم بنتيجة (3/0) وتحميل الفريق المحلي مسؤولية أحداث الشغب التي أدت إلى عدم إجرائها، وهو القرار الذي أخلط أوراق السقوط في المجموعة الوسطى، التي يحرسها حاليا من الخلف نجم البرواقية برصيد 30 نقطة، وقبله المولودية التي تحتل المرتبة 15 برصيد 31 نقطة.
   م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى