شب حريق مهول مساء أمس السبت بالحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة و تتواصل عمليات إخماده من طرف أعوان الحماية المدنية و مصالح الغابات حسبما أفادت به يوم الأحد مصالح الحماية المدنية.

و أضاف ذات المصدر أن عملية إخماد الحريق الذي شب على مستوى منطقة واد بلاط بالحظيرة الوطنية للشريعة و الذي أتى على مختلف المكونات الرئيسية للغطاء النباتي بالمنطقة من أشجار و أدغال اندلع في حوالي الساعة السادسة مساءا من يوم أمس السبت مشيرا إلى أن الجهود منصبة بشكل كبير على حماية السكان و ممتلكاتهم و كذا منع انتشار الحرائق بالرغم من الارتفاع الجد محسوس في درجات الحرارة و كذا ضيق و وعورة المسالك.

و أوضحت ذات المصالح أنه تم تجنيد ما يفوق مائة عون حماية مدنية بمختلف الرتب و كذا تسخير 25 شاحنة إطفاء 10 منها شاحنة صغيرة للتمكن من ولوج المناطق ذات المسالك الضيقة هذا إضافة إلى دعم الوحدة الوطنية للتدريب و التدخل بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) و كذا محافظة الغابات و عناصر الحظيرة الوطنية للشريعة.

من جهة أخرى، كشفت ذات المصالح عن تسجيل نشوب ستة حرائق خلال نهاية الأسبوع من بينها حريق مركبة و حريق على مستوى الحي الاسلامي بلدية بني مراد أسفر عن اتلاف 200 شجرة زيتون و خمسة هكتارات من الحشائش بالإضافة إلى إنقاذ حوالي 7000 شجرة زيتون و مشتلة أشجار الحمضيات المجاورة.

من جهتها تدخلت وحدة الحماية المدنية لدائرة بوقرة بالتدعيم مع مصالح الغابات من أجل إخماد حريق أحراش و أدغال بمنطقة تازارين الجبلية بلدية بوقرة و هي العملية التي مكنت من منع انتشاره لباقي الغابة و حماية صناديق للنحل المتواجدة بمكان الحريق بعد أن تم تسجيل إتلاف حوالي هكتارين من الأدغال و الأحراش.

واج

 

الرجوع إلى الأعلى