خطف لاعب نادي نابولي الإيطالي آدم وناس الأضواء، وأبهر كافة المتابعين والجماهير الجزائرية، خلال ظهوره الأول مع المنتخب الوطني ببطولة أمم إفريقيا الجارية في مصر. وقاد صاحب 22 ربيعا، الخضر لفوز كبير على منتخب تانزانيا بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة، حيث سجل خريج مدرسة بوردو الفرنسي ثنائية، وقدم تمريرة حاسمة لزميله إسلام سليماني مسجل الهدف الأول. وتفاعل المتابعون ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر (الفايسبوك) و(أنستغرام) مع المستوى المبهر، الذي قدمه وناس في مواجهة أمس الأول، معبرين عن إعجابهم بالقدرات الفنية الرائعة لهذا اللاعب، ومتسائلين عن أسباب تهميشه في نادي نابولي والمنتخب الوطني، الذي لا يشارك معه كأساسي. وتفاعل الحساب الرسمي لنادي الجنوب الإيطالي على موقع “تويتر”، مع تألق النجم آ دم وناس في هذا الظهور الأول له ببطولة أمم إفريقيا، حيث كتب تغريدة: “الكبير آدم وناس”.
وقد يشكل هذا الظهور القوي لوناس، ضغطا جديدا على الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي سيكون مطالبا بالبحث عن التوليفة المناسبة، التي تسمح له بالاعتماد على هذا النجم المتألق، خصوصا أنه في منصبه ينشط نجم آخر، ويتعلق الأمر بالقائد رياض محرز.
هذا، وقد يكون تميز وناس في مباراة تنزانيا الأخيرة مفتاحا له، من أجل الظفر بعقد والانتقال إلى ناد جديد، خلال هذه الفترة من الانتقالات الصيفية، وهذا بسبب تهميشه من قبل مدربه كارلو أنشيلوتي في نابولي، إذ لم يعتمد عليه سوى في مناسبات قليلة خلال الموسم المنقضي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى