أشرفت السلطات المحلية بولاية ورقلة، الخميس الماضي عشية الاحتفالات المخلدة لذكرى 5 جويلية من كل سنة، على توزيع 3185 وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر إقليم الولاية، بما فيها المقاطعة الإدارية تقرت.
و وزعت 274 سكنا عموميا إيجاريا مقسمة على 150 حصة ببلدية تماسين، 92 ببلدية سيدي خويلد، 32 سكنا من ذات الصيغة ببلدية أنقوسة، بالإضافة إلى 47 وحدة سكنية أخرى من صيغة الترقوي العمومي و 12 سكنا ترقويا مدعما.
كما منحت 1605 إعانات مالية موجهة للسكن الريفي، موزعة عبر مختلف بلديات الولاية و التي من شأنها أن تحافظ على تثبيت عدد من سكان القرى و المداشر المنتشرة في مختلف المناطق، بما فيها المناطق الحدودية ببلدية البرمة، بالإضافة إلى 388 إعانة مالية موجهة لترميم البناءات الهشة و 859 عقد استفادة من التحصيصات الاجتماعية الموجهة للسكن.
كما أكدت مصالح الولاية خلال الحفل الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بمقر الولاية، على أنه يتم التحضير لتبليغ كل رؤساء المجالس الشعبية البلدية بحصة إجمالية من إعانات الدولة للسكن الريفي مقدرة بنحو 1000 حصة و التي تندرج ضمن البرنامج التكميلي لسنة 2019.
كما أطلقت السلطات المحلية بورقلة، عشية الاحتفال بعيد الاستقلال، تسمية القطب الرياضي المنجز بمنطقة التجهيزات بعاصمة الولاية باسم المجاهد “بوزقاق عبد الكريم”، الأول من نوعه في ولايات الجنوب، يتربع على مساحة 7 هكتارات يضم ثانوية رياضية، مسبحا أولمبيا و قاعة متعددة الرياضات بـ 3000 مقعد و بيت للشباب بسعة 50 سريرا، بالإضافة إلى افتتاح الصالون الولائي لإبداعات الشباب و الحركة الجمعوية و عدد من التظاهرات الرياضية تزامنا و عيدي الاستقلال و الشباب الـ 57 .                         منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى