أشرف نهاية الأسبوع، الأمين العام لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي، صديقي أمحمد محمد صلاح الدين، على تنصيب البروفيسور محمد الهادي لطرش على رأس جامعة منتوري بقسنطينة، خلفا للبروفيسور عبد الحميد جكون، فيما عُين مكانه الدكتور عبد الوهاب شمام ليرأس جامعة عبد الحميد مهري، بعدما كان يشغل منصب مدير المركز الجامعي بميلة.
 و في اتصال بالنصر، أكد الدكتور شمام الذي كان إطارا بجامعة منتوري قبل حوالي 5 سنوات، أن عملية التنصيب جرت الأربعاء الماضي بالبرج الاداري لجامعة منتوري، مضيفا أن اسم من سيخلفه بميلة قد يُعرف الأسبوع المقبل.
هذه التغييرات التي تأتي قبل أقل من أسبوعين من الدخول الجامعي، عرفت إنهاء مهام البروفيسور جكون الذي قضى حوالي 20 سنة في جامعة منتوري، و هي فترة تقلد خلالها مناصب هامة، كانت رئاسة الجامعة أطولها و ذلك لمدة قاربت 15 سنة.
و يذكر أن البروفيسور لطرش، كان أيضا إطارا بجامعة منتوري المرموقة و قد كان آخر منصب شغله على مستواها، هو نائب رئيس الجامعة المكلف بالتكوينين العالي و المتواصل و الشهادات، قبل أن يعين على رأس جامعة عبد الحميد مهري التي تم استحداثها مع صالح بوبنيدر، كما أنه يشغل حاليا منصب رئيس الندوة الجهوية لجامعات الشرق.
ياسمين.ب

الرجوع إلى الأعلى