توّجت سهرة أول أمس الجمعة، بمدينة توزر التونسية، جمعية المنارة الثقافية قورصو لولاية بومرداس، بجائزتي أحسن نص و أحسن ممثلة، خلال فعاليات الطبعة الثالثة لمهرجان أيام الجريد.
جمعية المنارة و مسرحية “براغيث”، تواصل التألق و حصد الجوائز في المهرجانات المحلية و الدولية، أين افتكت في منافسة شاركت فيها فرق تونسية، جزائرية و مغربية، جائزتين رئيسيتين، حيث نال الكاتب و المخرج وليد عبد اللاهي جائزة أحسن نص مسرحي ، و افتكت الشابة موساوي حياة جائزة أحسن ممثلة.
و أفاد رئيس الجمعية في تصريح خاص للصحافة، أن المسرحية كانت مرشحة أيضا لنيل جائزة أحسن ثاني عرض متكامل، ما اعتبره عاملا تحفيزيا إضافيا للعمل الذي حصد عديد الجوائز في مختلف المهرجانات المحلية و الدولية التي شارك فيها و التي تعتبر أهمها جائزة أحسن عمل متكامل في مهرجان ليساسفة بالمغرب و آخر جائزتين في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم في طبعته 52 و هما جائزة أحسن سينوغرافيا و جائزة أحسن ممثل لمحمد بريك شاوش.
يذكر أن جمعية المنارة الثقافية كانت قد شاركت في مهرجان أيام الجريد في طبعته الثالثة بتونس، رفقة جمعية المسرح البلدي حامة بوزيان من قسنطينة بالعمل الفردي “صابر العساس” و جمعية الرسالة لمسرح الجزائر بمسرحية “كأسك يا سقراط”، خلال الفترة الممتدة بين 3 و 6سبتمبر الجاري.              إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى