احتضنت نهار أمس المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مصطفى نطور بقسنطينة العديد من الأنشطة الثقافية التي أشرف عليها نادي تنوين للقراءة ، أبرزها الكشف عن الجزء الأول من الإصدار الجامع لـ43 كاتبا شابا ، و جلسة بيع بالتوقيع، إلى جانب تنظيم معرض للفنون التشكيلية و إلقاءات شعرية و محاضرات حول التنمية البشرية.
حسب رئيس نادي تنوين للقراءة، نور الإسلام بوطمين، فإن الإصدار الجديد هو عبارة عن قصائد شعرية ، قصص قصيرة ، و خواطر من إبداع 43 شابا من عدة ولايات فازوا في المسابقة التي أطلقها نادي تنوين للقراءة شهر أفريل الفارط عبر فايسبوك و تم جمع أعمالهم في إصدار موحد عنوانه «الجامع» ، على أن يتم إصدار الجزء الثاني منه قريبا.
كما عرف بهو مكتبة المطالعة مصطفى نطور عرض عدد من الإصدارات الشبانية لكل من الأختين هالة و ملاك بركاني ، صفية مخالفة ، ريهام بلعلمي، إسلام باكلي ، أيوب بنبري ، ثم جلسة بيع بالتوقيع ، بمشاركة عدد من النوادي الفكرية القادمة من سطيف ، العلمة ، ميلة و الجزائر العاصمة ، إلى جانب تنظيم  ورشة للرسم المباشر .
و تعد هذه الفعالية الثانية من نوعها لنادي تنوين للقراءة ، بعد فعالية «سيرتا بين التراث و الأدب»، و من المنتظر أن  ينظم أعضاء النادي في الأيام القادمة ، قراءات أدبية و مناقشات في حديقة بن ناصر بوسط مدينة قسنطينة.
هيبة عزيون

الرجوع إلى الأعلى