محرز يتوهج ويقترب من جائزة أحسن لاعب إفريقي
 حقق قائد المنتخب الوطني رياض محرز، رقما غير مسبوق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، عندما اختير رجل المباراة لثالث مرة على التوالي، حيث تحصل مهاجم الخضر في مباراة فريقه مانشيستر سيتي أمام مضيفه نادي إيفرتون، على تنقيط رائع، حيث منحه النقاد الإنجليز علامة 9.1 من 10، نظير مساهمته الفعالة في الفوز المحقق، من خلال تسجيله لهدف ومساهمته في الهدفين الآخرين.
وتمكن محرز من رد الاعتبار لنفسه، وأجبر غوارديولا على الاعتماد عليه أساسيا، بعد الضغوطات التي تعرض لها من طرف أنصار السيتي من جهة، والأداء الراقي من مهاجم الخضر من جهة ثانية، أين أكد علو كعبه، وتفوقه بشكل لافت مع فريقه مانشستر سيتي، حيث شارك في 9 مباريات خلال الموسم الحالي، أين سجل 3 أهداف وصنع 6 .
وكان آخر هدف لمحرز في مباراة إيفرتون أمس الأول، عن طريق كرة ثابتة مباشرة، أشعل بها مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنصار ومحبي المنتخب الوطني، الذين تذكروا هدفه الرائع، الذي سجله في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي توج بها الخضر، حينما وقع هدفا مماثلا من ركلة حرة مباشرة في مرمى نيجيريا في مواجهة نصف نهائي البطولة القارية.
وفي السياق ذاته، كشف محرز سبب تنفيذه المخالفة بتلك الطريقة، عندما قال في تصريحاته لوسائل الإعلام الإنجليزية: «كنت أريد تسديد الكرة فوق الجدار، بعدها لاحظت أن هناك فجوة كبيرة على يمين الحارس، وهو ما قمت به، حيث نجحت في التسجيل، وأنا سعيد جدا بهذا الهدف، سيما وأن نتيجة المباراة، كانت تشير إلى التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة».
إلى ذلك، أكد أنصار السيتي تعلقهم بمحرز وإعجابهم بالمستويات التي يقدمها، هو إقدام جماهير بطل إنجلترا الموسم المنقضي، على تأليف أغنية خاصة بقائد الخضر، حيث كانوا يرددونها في أغلب فترات المباراة، وحتى خارج أسوار الملعب، مثلما أكده الفيديو المتداول عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
وخرج نجم الكرة الإنجليزية الأسبق، غاري لينكير بتغريدة جديدة على تويتر، أكد من خلالها إعجابه بإمكانات محرز، عندما نشر:» أحب مشاهدة محرز عندما يكون في أفضل أحواله، لقد كنت أستمتع برؤيته مع ليستير سيتي، والحال كذلك الآن مع مانشيستر سيتي»، معرجا على التفاهم الكبير الموجود بين محرز ودي بروين.
على صعيد آخر، يتجه محرز إلى استعادة جائزة أفضل لاعب على مستوى القارة السمراء، بالنظر إلى الإنجازات التي حققها سنة 2019، سواء مع نادي مانشيستر سيتي أو مع المنتخب الوطني، بعدما قاد الخضر للتتويج ب»الكان»، كما أن قائد المنتخب الوطني لم يتوقف عند هذا الحد، بدليل أن نجمه يسطع في سماء إنجلترا.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى