شبكة تستغل  قُصرا في ترويج المهلوسات
تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية الحجار في عنابة،  نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف شبكة مختصة في ترويج المخدرات و الأقراص المهلوسة  متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 30 سنة و حجز كمية من الكيف المعالج و حوالي 50 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع و الأحجام على مستوى بلدية الحجار و ذلك في إطار مكافحة الجريمة بكل أنواعها، منها مكافحة المخدرات و المتاجرة بها بطريقة غير شرعية .
و استنادا لمصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، فقد جاءت عملية التوقيف، على إثر معلومات وردت لأفراد فرقة الحجار، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المخدرات و الأقراص المهلوسة على مستوى بلدية الحجار، تم وضع خطة محكمة و توقيف شخصين حيث و بعد تفتيشهما، تم العثور على كمية من الكيف المعالج مهيأة للبيع و كمية من الأقراص المهلوسة المقدرة بـ 50 قرصا، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء و مبلغا ماليا معتبرا من عائدات  بيع الأقراص.
و إستكمالا لمجريات التحقيق، تم التعرف على شريكهما و القبض عليه، كما تبين أن أفراد العصابة كانت تستغل أطفالا قصر في عملية بيع السموم.
المعنيين تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا، بتهم بيع و ترويج المخدرات و الأقراص المهلوسة و حمل أسلحة بيضاء محضورة.
من جهتها تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بسيدي عمار، أول أمس و على إثر معلومات مؤكدة، من توقيف شخصين مسبوقين قضائيا، يبلغان من العمر 28 و 40 سنة، بتهم حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية بغرض المتاجرة، مع حجز 58 قرصا مهلوسا و22.08 غراما من القنب الهندي، كما تمكنت ذات المصلحة، من حجز 385 قارورة من المشروبات الكحولية دون رخصة.
و في نفس السياق، تمكنت قوات الشرطة للأمن الحضري العاشر، بناء على معلومات مفادها وجود شخص بالقطاع يقوم ببيع المشروبات الكحولية دون رخصة، حيث و بعد وضع خطة محكمة، أفضت إلى حجز 75 قارورة خمر من مختلف الأنواع، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشتبه فيه، الذي يعتبر مسبوقا قضائيا في بيع المشروبات الكحولية دون ترخيص.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى