مساع لفتح مركز للتعليم المكثف للغات
كشف مدير المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف بميلة، عن السعي لفتح مركز للتعليم المكثف للغات خلال الموسم الدراسي الجاري، و دافع عن ملف تمكين الطلبة من الدراسة عن بعد و تشجيع الفكر المقاولاتي لديهم.
عميروش بوالشلاغم و في كلمته، أمس الأربعاء، لدى افتتاح الموسم الجامعي الجديد بالمركز، قال بأن مشروع المؤسسة المسطر للتنفيذ، يتضمن سبعة ميادين أساسية، أولها التعليم، البحث العملي، الحكامة، الحياة الجامعية، وصولا إلى الجامعة و محيطها الخارجي الاقتصادي و الاجتماعي، بوصف المحور الأخير يشكل ركيزة أساسية من منظومة إصلاح التعليم العالي و يهدف إلى تحقيق المواءمة بين مضامين التكوين و متطلبات سوق العمل و حاجيات التنمية.
و بالرغم الحالة العرضية التي ميزت السداسي الثاني من الموسم الدراسي المنقضي بالمركز، إلا أن المدير أكد على تحقيق مجمل الأهداف المسطرة في ذلك الموسم الذي عرف تخرج 3025 طالبا و طالبة في شهادتي الليسانس و المستر.
أما خلال الموسم الدراسي الجديد، فقد سجل المركز التحاق 1892 طالبا جديدا، بما يرفع التعداد الإجمالي للطلبة، إلى أكثر من 12 ألف طالب، كما تم تدعيم أساتذة المركز بـ 12 أستاذ جديدا.
و شهدت المناسبة تكريم الطلبة المتفوقين خلال الموسم المنقضي و كذا الأساتذة الذين تمت ترقيتهم إلى أساتذة محاضرين من الصنف “أ”.
أبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى