الأمن يحقق في استفادات غير قانونية من منحة المعاقين
علم من مصادر مطلعة، بأن مصالح الأمن بدائرة الحروش بولاية سكيكدة، باشرت تحقيقات معمقة في قضية ما اصطلح عليه بفضيحة الاستفادات غير الشرعية من المنحة الجزافية المقدرة بـ 3 آلاف دج الموجهة للمعاقين و المسنين .
حيث شرعت مصالح الأمن في استدعاء العديد من الأطراف المعنية بالقضية، بينهم نائب «المير» المكلف بمصلحة الشؤون الاجتماعية، للاستماع إلى أقوالهم في القضية التي آثارت الكثير من الجدل و لقيت استنكارا واسعا لدى العام المحلي و حتى الوطني، نظرا لطبيعة الأشخاص الذين ضمتهم قائمة المستفيدين.
حيث كشفت عملية التطهير و تحيين قوائم المستفيدين من هذه المنحة، التي باشرتها مصلحة الشؤون الاجتماعية، عن وجود أزيد من 100 استفادة  غير مستحقة ، بينها حالات تتعلق بمتقاعدين بمنحة الأورو و عمال أجراء   و أرامل شهداء و أبناء شهداء و أرامل مجاهدين و أصحاب وظائف مزدوجة  ، و إلى جانب  موظفين في عقود الإدماج المهني، كانوا يزاحمون المعاقين و المسنين في هذه المنحة طيلة سنوات.
حيث كان هؤلاء الأشخاص يتقاضون هذه المنحة بغير وجه حق، رغم أن المنحة موجهة خصيصا لفئة معينة من المجتمع (معاقون، مسنون، وربات عائلات مطلقات أو أرامل بأولاد).
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى