بلقبلة مرشح للتواجد في تربص نوفمبر
شرعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في إرسال الدعوات الخاصة باللاعبين المحترفين، تحسبا لتربص نوفمبر المقبل، والذي ستتخلله مباراتين أمام زامبيا وبوتسوانا، لحساب التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وحسب مصادر النصر العليمة، فإن الناخب الوطني جمال بلماضي حسم أمره، بخصوص عودة هاريس بلقبلة متوسط ميدان بريست الفرنسي، خاصة وأنه يتواجد في أفضل أحواله، مقارنة بهشام بوداوي الذي تشير كافة المعطيات لغيابه عن التربص القادم، بسبب معاناته من نقص المنافسة، مع ناديه الجديد نيس.
ويستعد بلقبلة لتسجيل عودته من جديد إلى صفوف المنتخب، وهو الذي استبعد في آخر لحظة، عن نهائيات كأس أمم إفريقيا بمصر لأسباب انضباطية، حيث قرر بلماضي العفو عنه، بعد الاعتذارات التي قدمها صاحب 25 ربيعا، أين أبدى استعداده لرد جميل كافة من وقفوا إلى جانبه في تلك المحنة، وفي مقدمتهم الناخب الوطني الذي أبقى الأبواب مفتوحة أمام عودته، إيمانا بمقدرة بلقبلة على تقديم الإضافة لوسط ميدان الخضر، الذي بات في حاجة ماسة للاعب بمواصفات بلقبلة صاحب العروض المتميزة مع بريست في «الليغ 1»، حيث خاض سهرة أمس الأول مباراته العاشرة على التوالي كأساسي، واختير من بين نجوم المواجهة، بعد المجهود الجبار الذي قدمه، سواء في اقتطاع الكرة أو حتى المساهمة في الحملات الهجومية.  
ويرى بلماضي، بأن الوقت قد حان من أجل إعادة بلقبلة إلى صفوف المنتخب، خاصة وأن الأخير تعلم الكثير من الخطأ الذي ارتكبه في تربص قطر، أين وعد خلال آخر تصريحاته، بأن يكون أكثر التزاما واحترافية.
وسيغيب بوداوي بنسبة كبيرة عن التربص القادم، شأنه في ذلك شأن زميله في نيس آدم وناس، الذي لم يعد بعد إلى أجواء المنافسة للإصابة، على عكس هداف مونبيليي أندي ديلور، الذي شارك سهرة أمس الأول أمام أونجي، وأبهر الجميع باستعداداته البدنية والفنية، إلى درجة جعلت الصحافة الفرنسية تشيد بمؤهلاته، معتبرة إياه من أبرز مهاجمي “الليغ 1”.
وسيسجل ديلور عودته إلى صفوف الخضر بعد الغياب عن وديتي الكونغو وكولومبيا، حيث سيكون في القاطرة الأمامية، إلى جانب المتألقين بونجاح وسليماني.
إلى ذلك، ستعرف القائمة الخاصة بموعدي زامبيا وبوتسوانا غياب بعض الأسماء، التي شاركت في آخر تربص، على غرار المدافع الناشط في البطولة البلغارية إلياس حساني، الذي قد يعوضه لاعب الترجي التونسي عبد القادر بدران، المتخلص من الإصابة، في وقت سيواصل الناخب الوطني استبعاد فوزي غلام، بسبب وضعيته الصعبة مع ناديه نابولي الإيطالي.
تجدر الإشارة، إلى أن الناخب الوطني متواجد بقطر منذ عدة أيام، على أن يسجل تواجده بالجزائر الأسبوع القادم، من أجل الشروع في التخضير للتربص المرتقب، بداية من الحادي عشر نوفمبر القادم.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى