توفيت، أمس، امرأة مسنة، في حادث اختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون، فيما أصيب ثلاثة أطفال باختناقات، فيما تم إنقاذ 8 أشخاص آخرين بكل من ولاية أم البواقي و تبسة.
و وقع حادث ولاية سطيف، بسبب مدفأة جديدة تم تركيبها من طرف غير أهل الاختصاص، ما خلف وفاة العجوز، فيما أصيب ثلاثة أطفال من أقارب الضحية باختناقات، كادوا أن يلقوا حتفهم على إثرها، بمنزل يقع في بئر حدادة الكائنة جنوب الولاية.
و بأم البواقي، نجحت إسعافات الحماية المدنية خلال، الساعات القليلة المنقضية، في إنقاذ 6 أفراد من عائلتين اختنقوا بغاز أول أكسيد الكربون في حادثين منفصلين.
و بسوق نعمان، تم التدخل، عشية أمس الأول، من أجل إنقاذ فتاتين تبلغان من العمر 23 سنة، بعد اختناقهما بغاز أحادي أوكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء داخل مرش المنزل بحي المنار، لتنقلا و هما في حالة إغماء للعيادة المحلية و بعين البيضاء، تدخلت، صباح أمس، الوحدة الثانوية للحماية المدنية لإنقاذ عائلة اختنقت بالغاز المنبعث من الأنبوب المؤدي للمدفأة بحي المستقبل، أين تم نقل الأم 35 سنة و بنتيها 7 و 9 سنوات و طفل 4 سنوات و هم في حالة غثيان للمستشفى المحلي.                                                                                       
كما نجحت فرق التدخل بوحدة القطاع التابعة للحماية المدنية بمدينة تبسة، في ساعة متأخرة من أول أمس، في إنقاذ عائلة من موت محقق.
العائلة و حسب بيان خلية الاتصال و الإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية، تتكون من رجل و امرأة، أعمارهما 64 و 84 سنة، وجدا في بداية اختناق بغاز أحادي أوكسيد الكربون المنبعث من مدفأة بغرفة في الطابق الأرضي بمنزل يقع بحي طريق بكارية  بعاصمة الولاية و هما في حالة غثيان و تقيء، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية لهما و إمدادهما بالأوكسجين من طرف فرق التدخل و تحويلهما على متن سيارة الإسعاف إلى استعجالات الجرف. و كانت مصالح الحماية المدنية، قد تلقت بلاغا من طرف أحد المقربين من العائلة، حيث كانت السرعة في تبليغ فرق التدخل بوحدة القطاع باب الزياتين من طرف المخبرين على مستوى مركز التنسيق العملي على مستوى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بتبسة.  
    ر.ت /أ. ذ/ ع.ن

الرجوع إلى الأعلى