أحدثت مباريات الجولة السابعة لبطولة ما بين الجهات عملية «غربلة» في صدارة ترتيب المجموعة الشرقية، بتخلص جمعية عين كرشة وشباب عين ياقوت من شراكة مولودية بريكة، مقابل مواصلة نصر الفجوج الزحف بخطوات ثابتة نحو قمة الهرم، بينما تقهقر ترجي قالمة إلى الصف الرابع.
هذه الإفرازات جاءت في أعقاب خروج جمعية عين كرشة ظافرة بالزاد كاملا من القمة التي جمعتها بشريكها السابق في الريادة فريق مولودية بريكة، حيث أن «الجيباك» أحسن توظيف ورقتي الأرض والجمهور، فظلت وفية لتعادتها، بعدم التنازل عن أي نقطة بملعبها، فكانت ثنائية كل من شبانة وعقون كافية لاحراز الانتصار الخامس، والذي مكن «الكرشة» من البقاء في الصدارة.
إلى ذلك فقد وضع شباب عين ياقوت حدا لهشاشته خارج القواعد، وأحرز انتصارا ثمينا في «الديربي» الذي جمعه بالمستضيف أمل مروانة بملعب قصر بلزمة المحايد، وهدفي شاوش وحاجي في أواخر الشوط الأول سمحا لأبناء «الياقوت» من الإطمئنان على النقاط الثلاث، رغم استفاقة «الصفراء» في المرحلة الثانية.
على صعيد آخر فقد واصل نصر الفجوج سلسلة النتائج الإيجابية، إذ عاد من سكيكدة بفوز ثمين على حساب وفاق القل، في مباراة حسمتها «النصرية» بهدفي هميسي وقارة، لترتقي إلى المركز الثالث، مستغلة التعثر المفاجئ لترجي قالمة بملعبه، حيث اقتسم الزاد مع ضيفه اتحاد الحجار، في مباراة رد فيها بن فيالة من جانب الزوار بضربة جزاء على هدف السبق الذي أمضاه غالمي للترجي، ليواصل «السرب الأسود» التقهقر، بعد عجزه عن تذوق نشوة الفوز في آخر ثلاث مباريات.
هذه الجولة والتي كانت مبتورة من لقاء وفاق تبسة وأولمبي الطارف بسبب اشكالية الطبيب، شهدت بالمقابل تحقيق شباب هواري بومدين الأهم، بتخطية عقبة شباب ميلة بهدف مبكر أمضاه عويسي، كما أحرز شباب الذرعان ثاني انتصار له، وكان ذلك على حساب شباب الميلية بهدفي لحلاح ومخالفة.
 ص / فرطــاس

ـ مجموعة وسط شرق ـ
تكــــريس الوضــــــع القـــــــائـــــــــم
كرست الجولة  السابعة  الوضع القائم، حيث يبقى نجم القرارم  يقود القافلة بمفرده رغم اكتفائه بنقطة واحدة  في عقر داره أمام أتلتيك حيدرة، تزامن مع تعثر كوكبة المطاردة، من ذبلك، الملاحق الأول اتحاد سطيف الذي لم يظفر من ديربي الهضاب أمام الجار الملعب السطايفي سوى بنقطة واحدة،  شأنه في ذلك شأن شريكه في الوصافة جيل عزازقة الذي أجبرته شبيبة برج منايل على اقتسام الغنيمة، وهو ما يعكس حدة الصراع في المقدمة ويوحي ببلوغ مؤشر التنافس ذروته خلال المحطات القادة في ظل اتساع رقعة الطموحين. فبالإضافة إلى نجم بوعقال المتعثر في دياره أمام شبيبة بومرداس، ارتقى اتحاد برهوم إلى برج المراقبة بفضل انتصاره الساحق على شباب بئر العرش مناصفة مع القرونة وبرج منايل.  
  وفي المؤخرة، تمكن شباب الحمادية من طرد النحس بتسجيله أول فوز على حساب دفاع براقي، مسلما بذلك الفانوس الأحمر لجمعية أولاد زواي المنهزمة في برج غدير.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى