- يســاريو - الخضــــر يعـــانــون وبلمـــاضي في مـــــأزق
تؤرق الناخب الوطني جمال بلماضي الإصابات، التي طالت عددا من العناصر الوطنية، قبيل انطلاق التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، على غرار ما تعرض له لاعب الترجي التونسي شتي، وكذا مدافع بوروسيا مونشغلادباخ الألماني بن سبعيني، دون أن ننسى آدم وناس البعيد عن أجواء المنافسة، منذ عدة أسابيع
 لذات الأسباب.
وواصلت لعنة الظهير الأيسر مطاردة مدرب الخضر، أياما قليلة قبل المواجهتين المرتقبتين أمام زامبيا وبوتسوانا. وتعرض بن سبعيني الأربعاء الماضي لإصابة عضلية، خلال المواجهة أمام بوروسيا دورتموند، لحساب الدور الثاني من كأس ألمانيا، حيث اضطر لطلب التبديل بعد مرور 30 دقيقة فقط.
ووفقا لبعض المصادر الألمانية، فإن الأمر يتعلق بإصابة على مستوى العضلة الخلفية، وهو ما سبق أن عانى منه ابن مدينة قسنطينة، خلال المواجهة الودية التي خاضها الخضر أمام كولومبيا، غير أن الكشوفات طمأنته في ذلك الوقت. وينتظر أن يخضع بن سبعيني، لفحوصات طبية معمقة لمعرفة فترة الراحة التي سيخضع لها، وهو ما سيمكن بلماضي من معرفة موقفه من مشاركة بن سبعيني، في موقعتي زامبيا وبوتسوانا.
يذكر أن لعنة الإصابات طالت اللاعبين الذين يشغلون مركز الظهير الأيسر في المنتخب، حيث كانت البداية بفوزي غلام، لاعب نابولي، قبل أن يصاب محمد فارس لاعب سبال، ليتكرر الأمر مع شتي مدافع الترجي التونسي، وبالتالي قد يجد بلماضي نفسه مضطرا لتوجيه الدعوة للاعب جديد خلال التربص المقبل، على اعتبار أنه لا يمتلك سوى خيارا وحيدا، ويتعلق الأمر بلاعب سيون أيوب عبد اللاوي، فيما لا يفكر الناخب الوطني في إعادة غلام لعديد الأسباب.
سوداني متواجد ضمن
 القائمة الموسعة
كشفت مصادر إعلامية يونانية، أن العربي هلال سوداني نجم أولمبياكوس اليوناني سيجدد العهد مع الخضر، بعد غياب طويل.
وتلقى المهاجم المخضرم دعوة أولية من قبل الفاف، وذلك من أجل المشاركة في المواجهتين أمام زامبيا وبوتسوانا، في انتظار أن يحسم بلماضي موقفه من تواجد سوداني في قائمته النهائية، ولو أن مأمورية حجز مكانة مع 23 تعد صعبة للغاية، في وجود عديد الأسماء المتألقة في منصبه، على غرار بلايلي وبراهيمي وبن رحمة.
تجدر الإشارة إلى أن أداء سوداني شهد نقلة نوعية في الفترة الأخيرة، حيث أسهم في 5 أهداف ما بين صناعة وتسجيل من جملة 7 مباريات، شارك فيها في مختلف المسابقات مع ناديه الحالي أولمبياكوس.
ويحتل سوداني المركز الخامس، في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ المنتخب الوطني برصيد 22 هدفا.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى