أطلق نادي الطلبة « بيبليوفيل» بجامعة البليدة 01 ، بالتنسيق  مع دار المقاولاتية، مسابقة حول أحسن المؤسسات الناشئة للطلبة في ميادين مختلفة، وحسب ممثلة النادي كوثر حفيص ، فإن هذه المسابقة في طبعتها الأولى تهدف إلى تشجيع طموحات الطلبة في مجال إنشاء مؤسسات ناشئة، و تجسيد أفكارهم في الميدان،.
 وأشارت المتحدثة إلى أن المسابقة عرفت في المرحلة التصفوية مشاركة أكثر من 50 طالبا، وبعد الانتقال إلى مرحة الانتقاء، اختارت لجنة التحكيم15   متسابقا يتنافسون على المراتب الأولى، حيث سيستفيد صاحب المرتبة الأولى من الدعم لتمويل مشروعه، بالتنسيق مع دار المقاولاتية و رئاسة الجامعة.
و حسب ممثلة النادي، فإن المشاركات تنوعت في هذه المسابقة بين مشاريع في مجال التغذية، الطب، المواد الصيدلانية، و مواد التجميل، وذلك حسب تخصصات الطلبة في جامعة البليدة01.
من جانب آخر أوضح ممثل دار المقاولاتية بجامعة البليدة01 ، أن الهدف من تنظيم هذه المسابقة في مجال المؤسسات الناشئة، هو تحفيز الطلبة، لاسيما طلبة الأطوار النهائية وضمان مرافقتهم من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة أو متوسطة، ومساعدتهم على بلورة أفكارهم في الميدان، إلى جانب مرافقتهم أثناء دراسة المشاريع.
كما أوضح نفس المصدر، بأن الفائزين في هذه المسابقة ستتم مساعدتهم لتمويل مشاريعهم وتجسيدها على أرض الواقع، مضيفا بأن دار المقاولاتية تضمن للطلبة عدة خدمات أخرى منها تربصات حول تقنيات تسيير المؤسسات، وإعداد ورشات عمل حول كيفية إعداد الطلاب لدخول عالم الشغل، و تحقيق النجاح المهني على المدى الطويل، إلى جانب ترسيخ لدى الطالب فكرة إنشاء مناصب عمل، وليس البحث عن وظيفة بعد التخرج.
من جانب آخر أوضحت كوثر حفيص، ممثلة نادي» بيبليوفيل»، بأن هذا الأخير ينظم عدة نشاطات أخرى داخل الجامعة تهدف إلى الارتقاء بالجانب الثقافي لدى الطالب جامعي، ومن المبادرات التي نظمها النادي، حسب المتحدثة، عملية تبادل الكتب بين الطلبة، تنظيم عدة ندوات ثقافية آخرها ندوة لمناقشة الرواية التاريخية، بمناسبة الاحتفال بثورة أول نوفمبر المجيدة.              نورالدين-ع

الرجوع إلى الأعلى