6 فــرق جــامعيــــة تتنــــــافس عــــلى اللقــــب بقسنطينـــــة
أعطى مدير جامعة الإخوة منتوري قسنطينة 1، محمد الهادي لطرش، صبيحة أمس، إشارة انطلاق فعاليات البطولة الوطنية الجامعية لكرة السلة ذكور، وذلك بالقاعة متعددة الرياضات بحي زواغي سليمان، بحضور مدير الخدمات الجامعية عين الباي قسنطينة محمد لعيور، وممثل مديرية الشباب و الرياضة عبد الحميد هوام.
هذه البطولة التي تم تنظيمها بمشاركة الرابطة القسنطينية لكرة السلة، تمتد إلى غاية يوم الخميس القادم، و ستعرف مشاركة 6 فرق ممثلة لكل من مديرية الخدمات الجامعية لجامعتي قسنطينة والخروب، مديرية الخدمات الجامعية بئر الجير (وهران)، و مديرية الخدمات لولايات سكيكدة، الأغواط وبشار.
وحسب الجهة المنظمة لهذه البطولة، فإنها ستجرى في شكل بطولة مصغرة، وسيتم تحديد الفائز أو البطل، حسب عدد النقاط المحصل عليها في نهاية الدورة.
 يذكر أن تنظيم البطولة الوطنية الجامعية لكرة السلة «ذكور»، جاء في إطار التفاعل الإيجابي مع برنامج النشاطات و التظاهرات الرياضية الوطنية الجامعية، المسطر من قبل وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، والذي يهدف إلى ترقية و تفعيل ممارسة الرياضة في الوسط الجامعي، كما يسعى إلى تنمية المهارات البدنية والعقلية والصحية والسلوكية لدى الطالب.
ق/ر

الرجوع إلى الأعلى