لم ينتظر الناخب الوطني جمال بلماضي مطولا، للدخول في أجواء التحضيرات لمواجهة منتخب بوتسوانا التي تجرى بعد غد بالعاصمة غابورون، حيث شرع في التفكير في موعد الجولة الثانية خلال الندوة الصحفية التي أعقبت لقاء زامبيا، أين أكد بأن الخضر سيتنقلون إلى بوتسوانا بنية العودة بالفوز.
وشدّ صبيحة أمس، المنتخب الوطني في غياب القائد رياض محرز الرحال إلى بوتسوانا على متن طائرة خاصة، في رحلة شاقة دامت ثمان ساعات.
 الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أخذت كامل احتياطاتها، من خلال إرسال ممثلين عنها منذ ثلاثة أيام، للتحضير لهذه الخرجة، ويتعلق الأمر بالمنسق العام بلياسين براهيم، الذي عوض المناجير السابق للخضر حكيم مدان، إلى جانب أوزنالي يوسف مدير مركز سيدي موسى والطبيب البيطري للمنتخب.
وحسب الفاف، فإن كل الظروف مهيأة بالنسبة لأشبال بلماضي، سواء من ناحية الإقامة أو حتى من ناحية ملاعب التدريبات، مع العلم بأن رفقاء محرز سيستفيدون من راحة إضافية مقارنة بمنتخب بوتسوانا، الذي واجه عشية أمس منتخب زيمبابوي بالعاصمة هراري، قبل العودة اليوم إلى غابورون، وهو أكده بلماضي خلال حديثه أمس مع وسائل الإعلام بمطار هواري بومدين:»التعب ليس مبررا لأن المنافس أيضا يعاني من ذلك».
وفي السياق ذاته، فإن الظروف المناخية السائدة، في بوتسوانا حارة نوعا ما مقارنة بالأجواء في الجزائر (بوتسوانا تتأهب على غرار الدول الواقعة أسفل خط الاستواء لاستقبال فصل الصيف)، حيث بلغت أمس درجة الحرارة القصوى 33 درجة، على أن تصل حدود 36 درجة يوم المباراة، وهو الأمر الذي جعل بلماضي يفضل تقديم موعد السفرية إلى يوم أمس، بعدما كان مقررا اليوم، من أجل تعويد لاعبيه أكثر على الظروف المناخية السائدة في العاصمة غابورون.
جدير بالذكر، أن جل لاعبي المنتخب الوطني ساروا على خطى مدربهم خلال تصريحاتهم، عندما أكدوا بأنهم يطمحون للعودة بالنقاط الثلاث من بوتسوانا لا غير.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى