توقيف شبكة وطنية للمتاجرة بالمخدرات وحجز 20 كلغ من الكيف  
أمر قاضي التحقيق بمحكمة الحجار بعنابة، أمس، بإيداع ثلاثة أفراد الحبس المؤقت، ضمن شبكة إجرامية وطنية مختصة في ترويج المخدرات و المواد الأولية لصناعة خراطيش الأسلحة النارية و المتفجرات، تنشط بعدة ولايات، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و 47 سنة، تم توقيفهم بإحدى الولايات الشرقية، فيما لا يزال المتهم الرابع في حالة فرار.
و أفضت العملية استنادا لرئيس المصلحة الجهوية للاتجار غير الشرعي بالمخدرات في عنابة، إلى حجز قرابة 20 كيلوغراما من الكيف المعالج، بالإضافة إلى 115 كيسا من مادة «الشمة» المقلدة،   و مبلغ مالي يقدر بـ 7500 دينار جزائري، كما مكنت عملية التفتيش الدقيق، من العثور على كمية من البارود تقدر بـ 1.5 كيلوغرام، تستخدم في صناعة المتفجرات و الأعيرة النارية.
و جاءت عملية التوقيف، حسب المتحدث، بناء على معلومات إستخباراتية تلقتها ذات المصالح، مفادها وجود تحركات مشبوهة لأشخاص يقومون بتخزين و ترويج الكيف المعالج و البارود، بإقليم ولاية عنابة و الولايات المجاورة، حيث باشرت عناصر المصلحة  تحرياتها الواسعة التي أفضت إلى تحديد هوية أفراد هذه الشبكة، و استغلالا لتلك المعلومات  تم وضع كمين محكم، مكن من توقف 3 متهمين متلبسين بنقل كمية المحجوزة على متن سيارة سياحية بولاية مجاورة لمدينة عنابة، كما تم حجز حقيبة كبيرة الحجم كانت مخبأة بإحكام داخل صندوق المركبة و بها صفائح الكيف المعالج و كمية من مادة البارود كانت معدة للتسليم، إلى جانب مادة الشمة.
و مكنت اعترافات الموقوف، من التوصل إلى هوية شركائهما اللذين كانا ينتظران إتمام الصفقة. و ينتظر أن يتم توقيف أشخاص آخرين ضمن نطاق نشاط الشبكة، استغلالا للمعلومات التي صرحوا بها لدى استجوابهم.
من جهة أخرى، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة خلال، نهاية الأسبوع، من استرجاع شاحنة مسروقة من أحد الضحايا القاطن بولاية أم البواقي و توقيف شخص يبلغ من العمر 40 سنة ببلدية عنابة .
و استنادا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، فقد تلقت بلاغا عن عملية سرقة شاحنة من ولاية أم البواقي لأحد الضحايا من طرف مجهولين، بعد أن ركنها صاحبها بأحد الأماكن و بعد فترة من الزمن، عاد إلى مكان مركبته، ليتفاجأ بأنها غير موجودة، ما استدعى التدخل السريع لوحدات الدرك الوطني بعنابة و تكثيف عنصري الاستعلام و التحري، ليتم التوصل إلى تحديد هوية المشتبه فيه، حيث ثم توقيفه على متن المركبة المسروقة، حسب المصدر، و من ثم تحويله إلى مقر الفرقة، مع استرجاع الشاحنة و تسليمها لصاحبها. و قدم المعني أمام الجهات القضائية، حيث صدر في حقه أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، بتهمة السرقة الموصوفة.                  حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى