انفرد أمس، شباب بلوزداد بصدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى، رغم تعثره في الجولة الحادية عشرة أمام الضيف جمعية عين مليلة، الذي نجح في فرض التعادل على أشبال عمراني، وأكدت لاصام بأنها حقا تسافر جيدا للعاصمة، بعدما عادت بثالث تعادل من خرجاتها إلى الولاية رقم 16، غير أن أبناء العقيبة استفادوا من خسارة الوصيف السابق مولودية الجزائر في الشلف أمام الجمعية المحلية بهدفين مقابل هدف.
يحدث هذا في الوقت، الذي لم يتمكن فيه النادي الرياضي القسنطيني من تكريس السيطرة على مضيفه اتحاد بلعباس، الذي نجح في فك عقدة السنافر بملعب 24 فبراير، عندما تمكن أشبال المدرب يعيش من قلب تأخرهم في النتيجة إلى فوز ثمين أخرجهم مؤقتا من منطقة الخطر، وأعاد السنافر إلى نقطة الصفر، بعد توقف سلسلة النتائج الإيجابية، ما تسبب في حدوث صراع كبير بين المسيرين والمدرب لافان.
وفي مقابلة أخرى، حدث ما كان في حسبان إدارة وفاق سطيف، التي طلبت من لجنة التحكيم تغيير الحكم بصيري، الذي حملته مسؤولية التعادل المسجل من طرف أشبال الكوكي أمام مضيفهم نادي بارادو، بعدما ساهم حسبها في انتهاء المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله.
وأما قمة الشرق بين نجم مقرة وأهلي البرج فانتهت دون غالب ولا مغلوب، حيث واصل النجم تسجيل نتائجه السلبية، خاصة في ظل مواصلة استقباله للضيوف بملعب 8 ماي بسطيف، وهو ما صب في مصلحة أشبال دوما الذين عادوا بتعادل ثمين أكدوا به تجاوز فترة الفراغ، بعد الفوز في الجولة الماضية أمام نادي بارادو بثنائية نظيفة.
وكان اتحاد بسكرة أكبر مستفيد من مخلفات الجولة الحادية عشرة، بعدما نجح في تحقيق فوز ثمين على حساب الضيف اتحاد الجزائر بهدف دون رد حمل توقيع قبلي مكنه من تطليق الصف ما قبل الأخير، رغم عدم استفادته من عامل الجمهور بفعل العقوبة المسلطة على أبناء الزيبان.
كما عادت شبيبة الساورة بتعادل ثمين من أرضية ميدان ملاحقها المباشر شبيبة القبائل، سمح لأشبال بوغرارة الانفراد بالمرتبة الثالثة، في انتظار نتيجة مواجهة اليوم بين نصر حسين داي ومولودية وهران.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى