قدمت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، أمام العدالة شخصين اتهِما في قضية استعمال وصفات طبية مقلدة لشراء عقار "بيريغالين" و المتاجرة فيه.

و أورد بيان صدر اليوم عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أنه و تجسيدا للمخطط المسطر في مجال مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة ما تعلق بالشبكات الإجرامية المختصة في ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، من معالجة قضية تتعلق بتقليد أختام السلطة، التزوير في وثائق إدارية و استعمالها، و الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بعرض و بيع أدوية صيدلانية دون رخصة، اتهم فيها شخصان يبلغان من العمر 25 سنة.

و أضاف البيان أن القضية عولجت منتصف الشهر الجاري، على إثر معلومات تفيد بقيام مشتبه فيه ببيع المؤثرات العقلية و المواد الصيدلانية بوسط المدينة، ليتم تكثيف التحريات و الأبحاث من خلال استغلال للمعلومات المتحصل، و تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه على مستوى أحد الأسواق بوسط المدينة، و بإخضاع المعني للملامسة الأمنية الجسدية عثر بحوزته على 9 كبسولات من دواء "بريغابالين".

و لدى تفتيش مقر إقامة الموقوف، تم ضبط 7 علب فارغة من الدواء المذكور، بالإضافة إلى وصفات طبية مقلدة و فارغة، و مع التعمق في التحقيقات حددت مصالح الأمن هوية شريكه في القضية و الذي عثر بمنزله على 263 كبسولة من عقار "بريغابالين" أيضا. و ذكرت مديرية الأمن الولائي، أن العملية مكنت من حجز 272 كبسولة "بريغابالين"، 7 علب فارغة بالإضافة إلى 3 وصفات طبية مقلدة و فارغة. و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق الموقوفين و طرح القضية أمام النيابة المحلية.

ق.م

الرجوع إلى الأعلى