تمكنت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، من استرجاع سيارة مسروقة و أوقفت مشتبها فيهما، كما قدمت أمام العدالة شخصين اتهِما في قضية استعمال وصفات طبية مزورة لشراء عقار «بيريغابالين» والمتاجرة به.
و أورد بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أنه و تجسيدا للمخطط المسطر في مجال مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، خاصة ما تعلق بالشبكات الإجرامية المختصة في ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، من معالجة قضية تتعلق بتقليد أختام السلطة، التزوير في وثائق إدارية و استعمالها، و الممارسة غير الشرعية لمهنة الصحة بعرض و بيع  أدوية صيدلانية دون رخصة، حيث اتهم فيها شخصان يبلغان من العمر 25 سنة.
و أضاف البيان أن القضية عولجت منتصف الشهر الجاري، على إثر معلومات تفيد بقيام مشتبه فيه ببيع المؤثرات العقلية و المواد الصيدلانية بوسط المدينة، ليتم بعد تكثيف التحريات و الأبحاث و استغلال المعلومات المتحصل عليها، تحديد هوية المشتبه فيه و توقيفه على مستوى أحد الأسواق بوسط المدينة، حيث عثر بحوزته على 9 كبسولات من دواء «بريغابالين».
و بتفتيش مقر إقامة الموقوف، تم ضبط 7 علب فارغة من  الدواء المذكور، بالإضافة إلى وصفات طبية مقلدة و فارغة، كما أثمرت التحقيقات عن تحديد هوية شريكه في القضية الذي عثر بمنزله على 263 كبسولة من عقار «بريغابالين» أيضا و ذكرت مديرية الأمن الولائي، أن العملية مكنت من حجز 272 كبسولة «بريغابالين» و 7 علب فارغة بالإضافة إلى 3 وصفات طبية مقلدة و فارغة. و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف  إجراءات جزائية  في حق الموقوفين اللذين قدما أمام النيابة المحلية.
و في قضية أخرى، تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي بأمن ولاية قسنطينة، من استرجاع مركبة مسروقة و توقيف شخصين، و ذلك عندما سجلت مصالح المناوبة قبل أزيد من أسبوع، حادث مرور مادي كان متبوعا بتخريب جدار مدرسة تسببت فيه مركبة من نوع «كيا بيكانتو»، حيث لاذ سائقها و مرافقه بالفرار.
و بيّن التحقيق المفتوح أن المركبة محل سرقة تبعا لشكوى تقدم بها ضحية على مستوى الأمن الحضري الخارجي الخامس علي منجلي، ليتم بالتنسيق بين المصلحتين و بتكثيف الأبحاث و التحريات، تحديد هوية الفاعلين و إيقافهم خلال وقت قياسي في نفس الأمسية، و يتعلق الأمر بشخصين يبلغان من العمر 27 و 33 سنة، استغلا غفلة الضحية و قاما بسلب مفاتيح مركبته و بعد الانتهاء من إنجاز ملفات إجراءات جزائية في حق المشتبه فيهما، تم تقديمها أمام النيابة المحلية.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى