لجأت إدارة الخدمات الجامعية بجامعة الشيخ العربي التبسي بولاية بتبسة، إلى العدالة لمقاضاة عدد من الطالبات، اتهمن بالتحريض على زرع الفوضى و الرعب داخل الإقامة الجامعية 1500 سرير و حرمان بقية الطالبات من الدخول إلى المطعم و تهديدهن من طرف بعض الطالبات المحتجات داخل الإقامة الجامعية، بعد أن قررت أغلبية الطالبات الانفصال عنهن.
الطالبات المحتجات، دخلن في إضراب مفتوح منذ أيام، احتجاجا على تغيير مدير الإقامة، في إصرار منهن على إعادة المدير السابق على رأس الإقامة الجامعية 1500 سرير، «لما عرف عنه من انضباط و كفاءة في التسيير» حسبهن، في حين يؤكد مدير الخدمات الجامعية، على أن الطالبات لا يحق لهن الاحتجاج على تعيين أو إنهاء مهام أي موظف، لأن ذلك من صلاحيات الديوان الوطني للخدمات الجامعية و من حقهن فقط المطالبة بتحسين ظروف المعيشة و الإيواء داخل الإقامات الجامعية.
و أضاف ذات المسؤول، بأنه لا يمكن الحكم على المديرة الجديدة قبل تنصيبها و ممارستها لمهامها و إذا لم تكن في المستوى، سيتم إنهاء مهامها فورا، داعيا الطالبات لعدم استغلالهن في مآرب أخرى من طرف أطراف تسعى لأن تخلد في مناصبها.
و في ظل هذه الظروف المتشنجة التي تعيشها الإقامة الجامعية منذ الشروع في عملية التعيينات و التحويلات، اضطر بعض الأولياء لإخراج بناتهم من الإقامة الجامعية، بعد أن استغلتهن بعض الأطراف لزرع الفوضى و تهديد بقية الطالبات.  
    ن.ع

الرجوع إلى الأعلى