تواصلت، أمس الأربعاء، عملية الاقتراع على مستوى المكاتب المتنقلة، في إطار الانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر، والتي انطلقت عملية التصويت بها قبل 72 إلى 24 ساعة قانونيا من موعد التصويت الرئيسي اليوم، حيث شرع أمس البدو الرحل وسكان المناطق المعزولة في الإدلاء بأصواتهم، على مستوى العديد من المكاتب بكل من أدار وبشار والأغواط والولاية الجديدة بني عباس.
شرع الناخبون، أمس الأربعاء في الإدلاء بأصواتهم عبر المكاتب المتنقلة بولاية أدرار التي تم فيها تقديم الاقتراع 24 ساعة قانونيا من موعد الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم الخميس، ويبلغ عدد المكاتب المتنقلة التي انطلقت فيها هذه العملية 19 مكتبا متنقلا تحصي 7.835 مسجلا، وتتوزع على مستوى أقاليم 13 بلدية بمختلف جهات الولاية، حسبما أوضح منسق المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات علي زين العابدين.
وأعرب الناخبون في انطباعات جمعتها "وأج" ببعض تلك المكاتب عن تطلعاتهم وآمالهم الكبيرة في جزائر أفضل من خلال مشاركتهم في هذه الانتخابات، وتحصي ولاية أدرار هيئة ناخبة تعدادها 271.928 مسجلا موزعين على 281 مركز انتخاب التي تضم أزيد من 816 مكتبا.
من جهة أخرى، شرع المواطنون من البدو الرحل، أمس الأربعاء، في تأدية واجبهم الانتخابي عبر المكاتب المتنقلة بولايتي الأغواط وبشار التي تم فيها تقديم العملية الانتخابية بـ 24 ساعة قانونيا في إطار الانتخابات الرئاسية المقررة اليوم.
و تحصي الأربعة مكاتب المتنقلة بولاية الأغواط أزيد من 4.000 مسجل، عبر إقليمي دائرتي سيدي مخلوف و حاسي الرمل، وأعطى المنسق الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، إشارة انطلاق المكاتب المتنقلة من أمام مقر السلطة.
و أكد رئيس المكتب المتنقل رقم 4 المخصص لمنطقة القرارة الحمراء (دائرة سيدي مخلوف) في تصريح لـ "وأج"، أن المكتب تم تزويده بكل العتاد الانتخابي الضروري بما يسمح للمواطنين من البدو الرحل الإدلاء بأصواتهم في أفضل الظروف مع تواجد مرافقة أمنية إضافة إلى طاقم طبي و سيارة للحماية المدنية".
وتشهد العملية مرافقة ميدانية من طرف ممثلي المترشحين لرئاسيات 12 ديسمبر الذين يراقبون سير العملية الانتخابية، وتحصي ولاية الأغواط هيئة ناخبة بتعداد 297.028 مسجلا موزعين على 156 مركزا التي تضم 761 مكتبا من بينها أربعة 4 مكاتب متنقلة.
كما انطلقت عملية التصويت عبر المكاتب المتنقلة الثمانية التي تم فيها تقديم الاقتراع بـ 24 ساعة قانونيا بولاية بشار وبالولاية الفتية بني عباس، كما أفادت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ببشار.
ويتعلق الأمر بمكتب متنقل واحد بولاية بشار الذي يسمح لـ 350 ناخبا وناخبة مسجلين بالقوائم الانتخابية بالتصويت القاطنين بالمناطق النائية لزوسفانة بإقليم بلدية بشار، وفق ذات المصدر.
وبالنسبة للمكاتب المتنقلة السبعة، التي شرع فيها الناخبون في الإدلاء بأصواتهم فإنها متواجدة بالولاية الفتية بني عباس الواقعة 241 كلم جنوب بشار.
وتجوب تلك المكاتب المتنقلة المناطق النائية والريفية بكل من تيمودي وبني عباس وزغامرة وحجيرة وبوحديد وبوخلوف وقصر الماء وحاسي عبد الله وبني شرك وتيميغارين ومرحومة و إيديغ وبشير وبوديب وكسيسكو وحاسي الرتمة، والتي تسهل لـ 2.560 ناخبا وناخبة بهذه المناطق من أداء واجبهم الانتخابي، كما ذكرت ذات المندوبية.
وتحصي ولاية بشار هيئة ناخبة تعدادها 208.104 مسجلا من ضمنهم 15.451 مسجلا جديدا موزعين عبر 98 مركز انتخاب التي تضم 542 مكتب تصويت، وجرى تسخير 4.284 عونا لتأطير مجريات هذا الحدث الانتخابي، حسب المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.      ق.و/وأج

الرجوع إلى الأعلى