كشفت الحصيلة الرّقمية المقدمة من طرف مديريتي توزيع الكهرباء والغاز لسطيف والهضاب، عن استفحال ظاهرة الاعتداء على ممتلكات شركة توزيع الكهرباء و الغاز، بتسجيل 848 حادث، منها 621 حالة اعتداء سجّلت بالبلديات التابعة لمديرية التوزيع الهضاب و227 حالة سجّلت بالبلديات التابعة لمديرية التوزيع بسطيف.
و كشفت ذات المصالح خلال ندوة صحفية عقدت بمقر شركة التوزيع الهضاب، بأن هذه الاعتداءات، تسجل من خلال استفحال ظاهرة سرقة الكوابل الكهربائية والنحاسية وكذا مختلف التجهيزات والمعدات، ناهيك عن الحفر العشوائي لإنجاز بعض الأشغال، تتسبب في انقطاع الطاقة الكهربائية عن المواطنين.
 إضافة إلى تسجيل ظاهرة سرقة واستغلال الكهرباء بطريقة غير شرعية،  بحيث تم تسجيل 59 حالة خلال السنة المنصرمة، مما يكلّف الشركة خسائر مادية فادحة سنويا، كما لا يقتصر الأمر عن حالات الاعتداء فقط، بل سجلّت حصيلة ضخمة فيما يتعلق بالديون التي على عاتق الخواص والمؤسسات بلغت 83 مليار، يتم تحصيلها عادة باللجوء إلى العدالة.
ذات المصالح ذكرت بأن نسبة التغطية بشبكة الكهرباء بلغت أزيد من 98 من المائة، في حين بلغت نسبة التغطية بالغاز 91 من المائة، كما تم إنجاز 157 محوّل كهربائي خلال سنة 2015، من أجل الرفع من التغطية والحد من ظاهرة الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى