تمكنت مصالح أمن دائرة بن مهيدي بالطارف، من الإطاحة بعصابة إجرامية خطيرة تتكون من ثلاثة أشخاص في العقدين الثاني و الخامس، بينهم مسبوقون ينحدرون من ولايتي عنابة و الطارف يشكلون جمعية أشرار و شبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة (كوكايين) و كذا الكيف المعالج و الحبوب المهلوسة.
و قد تم خلال هذه العملية، حجز كمية من الكوكايين، قدر وزنها بـ2.8 غرامات كانت مهيأة للترويج في شكل 4 أكياس، إضافة إلى حجز كمية من المخدرات من نوع كيف معالج، قدر وزنها بـ 69.5 غرام على شكل قطع و 64 قرصا مهلوسا و مبلغ مالي يقارب 329مليون سنتيم، تخص عائدات ترويج السموم.
و ذكرت، أمس، خلية الإعلام و الاتصال لأمن ولاية الطارف، في بيان لها، أن هذه العملية النوعية، جاءت على إثر حاجز مراقبة أمني لعناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة بن مهيدي على مستوى مدخل مدينة بن مهيدي في حدود الساعة الثامنة ليلا، أين تم توقيف سيارة سياحية على متنها شخصان مشتبه فيهما،  و بعد عملية تفتيش دقيقة، تم ضبط كمية من الكوكايين كانت في شكل كيسين مخبأة بإحكام داخل أغراض مرافق سائق المركبة، و هو مغني بملهى ليلي، ليتم توقيفهما و حجز كمية الكوكاين.
و بفتح تحقيق قضائي معمق في القضية، كشف عن الاشتباه في شخص آخر يقطن بمدينة عنابة وهو مسير ملهى ليلي، تمكنت عناصر الشرطة المحققة بعد تمديد الاختصاص، من توقيفه و مواصلة للتحريات و على إثر عملية تفتيش قانونية لمساكن الموقوفين بإذن من النيابة العامة، تم ضبط كمية أخرى من الكوكايين وكمية من الكيف المعالج كانت مهيأة للترويج ، بالإضافة إلى كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ64 قرصا مهلوسا و مبلغا ماليا من عائدات عملية البيع، يقارب 329مليون سنتيم.
كما كشفت التحريات المنجزة ، عن كون أفراد هذه العصابة ينشطون في إطار شبكة إجرامية منظمة للمتاجرة بالمخدرات الصلبة، و أنهم كانوا بصدد الإعداد لترويجها على مستوى ولاية الطارف.
 بعد الانتهاء من التحقيق  أحيل الموقوفون على العدالة بتهمة حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة فيها، ليصدر  أمر بإيداع اثنين منهما رهن الحبس، فيما تم وضع المتهم الثالث تحت الرقابة القضائية.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى