حجــز لحــوم فاسـدة بوكالــة لكـراء السيـــارات !
 تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، أمس الأول، من حجز قنطارين من اللحوم و الأحشاء و رؤوس الأبقار الفاسدة، و التي وجدت بمقر لكراء السيارات يستعمل كغرفة تبريد، على مستوى المقاطعة الإدارية علي منجلي. و أفادت خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، أن القضية عولجت على إثر معلومات تحصلت عليها قوات الشرطة للأمن الحضري الخارجي السابع بعلي منجلي، مفادها وجود محل يستعمل كغرفة تبريد و تخزين لحوم فاسدة ما أدى لانبعاث روائح كريهة منه، لتمكن التحريات و الأبحاث من تحديد موقع المخزن بالوحدة الجوارية 6.
كما أسفرت عملية الترصد عن تحديد شاحنة من نوع «كيا» كان على متنها شخصان قاما بوضع بضاعة داخلها، ليتم تفتيشها و حجز كمية أحشاء و لحوم بوزن 30 كيلوغراما بالإضافة إلى رأسي بقر، و أضاف البيان أنه و بعد إخضاع هذه المحجوزات للمعاينة من قبل المصالح المختصة المتمثلة في مديرية التجارة و الطبيب البيطري، تبين أنها غير صالحة للاستهلاك.
و بتفتيش المخزن المستغل كغرفة تبريد و الذي توحي واجهته بأنه مقر وكالة لكراء السيارات، تم حجز كميات أخرى من الأحشاء و الشحوم بالإضافة إلى لحوم و كذا 4 رؤوس بقر، و التي تبين هي الأخرى أنها غير صالحة للاستهلاك. كما تم في سياق   متصل ضبط لوحم بقر و كمية من الأحشاء الخاصة بالأغنام داخل محل تجزئة بأحد المراكز التجارية بعلي منجلي، بسبب مخالفة شروط النظافة الصحية.
و انتهت العملية التي قامت بها الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي السابع بعلي منجلي، بحجز كمية من الشحوم و الأحشاء و كذا لحوم حمراء قدر وزنها الإجمالي بـ 201 كيلوغرام بالإضافة إلى 6 رؤوس بقر غير صالحة للاستهلاك، ليتم إتلافها و فتح تحقيق في القضية، استنادا للمصدر ذاته.
و يذكر أنها ليست المرة الأولى، التي تضبط فيها لحوم فاسدة بعلي منجلي، و قد كانت أهمها المسجلة العام الفارط، عندما تم حجز كميات منها في عدد من القصابات، على خلفية قضية العثور على بغل في مذبح سري بحي «لوناما».                  حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى