أوقفت عناصر فرقة البحث و التدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن سوق أهراس، في عمليتين متفرقتين قامت بهما، أمس الأول، أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص في العقد الثاني و الثالث من العمر و تم حجز 3950 كبسولة مهلوسات.
العملية الأولى جاءت بناء على معلومة واردة لعناصر الشرطة القضائية، مفادها وجود مجوعة إجرامية تنشط في مجال تخزين، عرض، توزيع، نقل و الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية و الأدوية التي تستعمل كبديل للمؤثرات العقلية، باستغلال أحد المحلات التجارية في عملية التخزين و الترويج، ليتم ترصد المشتبه فيهم، قبل مداهمة المحل التجاري، أين تم العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 3600 قرص مهلوس، أوقف على إثرها الأمن شخصين.
و جاءت العملية الثانية، بناء على معلومات مؤكدة، مفادها قيام شخصين بتهريب كمية من المؤثرات العقلية عبر الشريط الحدودي من دولة تونس، بغية ترويجها في ولاية سوق أهراس و ذلك على متن مركبة خاصة.
 ليتم توقيف شخصين و حجز 350 كبسولة من المؤثرات العقلية، كانت مخبأة داخل أسفل هيكل المركبة،  و ذلك بعد نصب نقطة مراقبة، قدما بموجبه أمام نيابة محكمة سوق أهراس، التي أصدرت في حقهم أمر بالإيداع رهن الحبس.           
            ف/غنام

الرجوع إلى الأعلى