تمكنت فرقتا البحث و التدخل التابعتين لمصالح الشرطة القضائية بوهران، من الإطاحة بمروجي مخدرات   و المؤثرات العقلية، في عمليتين متفرقتين، تم خلالهما توقيف 4 أشخاص و حجز كمية تقدر بـ 20 غراما من الكوكايين و 350 غ من الكيف المعالج، إضافة إلى 1970 قرصا مهلوسا و مبالغ مالية من عائدات الترويج.
ففي عملية نفذها أفراد فرقة البحث و التحري رقم 2، مؤخرا، تم توقيف مشتبه فيه يبلغ 58 سنة، في حالة تلبس بحيازة 20 غراما من الكوكايين، تبين أنه مبحوث عنه من خلال 5 أوامر تخص تهم تكوين جماعة أشرار، الترويج و المتاجرة بالمخدرات و خيانة الأمانة، تم العثور بمسكنه، على كمية من الكيف قدرت بـ 197 غ و مبلغا ماليا قدر بـ 197 مليون سنتيم.
أما فرقة البحث و التحري رقم 1، فقد تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية مكونة من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 35 سنة، تتاجر بالمخدرات و المؤثرات العقلية باستعمال مركبتين و بعد خطة محكمة، تم توقيفهم على مستوى حي قمبيطة و بحوزتهم 180 قرصا مهلوسا و مبلغا ماليا قدر بـ17 مليون سنتيم. كما تم تفتيش مسكن شريك آخر لعناصر الشبكة، أين تم العثور على كمية من الكيف وزنها 150 غ و1780 قرصا مهلوسا و سلاحا أبيض و قاربا مطاطيا و كذا مبلغا ماليا قدر بـ 8 ملايين سنتيم، ليتم تقديم المعنيين للعدالة.        
         بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى