أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة برج بوعريريج، يوم أمس، بإيداع ثلاثة متهمين « ز.ت « 25 سنة و « ب.ع « 43 سنة و «ق.ن « 27 سنة رهن الحبس المؤقت، بتهمة تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب السرقات، السرقة باستعمال وسيلة ذات محرك و حيازة و إخفاء أشياء مسروقة و المتاجرة بإعادة بيعها و إخفاء أشياء مسروقة مع استعمال مركبة ذات محرك و المشاركة.
و قد تم توقيف المتهمين -الذين سبق لهم التورط في قضايا اجرامية و يعدون من ذوي السوابق العدلية- من قبل مصالح الأمن، لتورطهم في سرقة قطع غيار غالية الثمن من جرافة كانت مركونة بموقع لمشروع في بلدية الجعافرة شمال ولاية برج بوعريريج، حيث قاموا بتفكيك قطع الغيار و الاستيلاء عليها، ثم قام أحد المتهمين بعرض قطع الغيار المسروقة للبيع على صاحب الجرافة دون علمه، و اتفقا على بيع إحدى القطع بمبلغ 5.5 ملايين سنتيم. قبل أن يقعوا في قبضة مصالح الأمن.  
و تبين أن صاحب الجرافة قام بتأجيرها لأحد المقاولين للعمل ببلدية الجعافرة و بعد تعرضها لعطب ميكانيكي بقيت بموقع المشروع، و عندما توجه إلى الموقع لتفقدها اكتشف أمر اختفاء بعض قطعها الميكانيكية من بينها أربع رافعات هيدروليكية و مضخة الزيت و مضخة المازوت و معدلة الكهرباء الميكانيكية.
و بعدها بأيام تلقى الضحية مكالمة هاتفية من أحد اللصوص يعرض عليه مجموعة من قطع الغيار للبيع، حيث اتفق معه على ضبط موعد للقائه، و قام بتبليغ مصالح الأمن التي أعدت خطة محكمة تمكنت خلالها من توقيف المتهمين الثلاثة، و استرجاع المسروقات التي كانت مخبأة بمنزل المتهم الرئيسي.                 

ع.ب

الرجوع إلى الأعلى