تمكنت مصالح أمن ولاية قسنطينة، من توقيف 5 أشخاص منهم مسبوقون قضائيا اتهموا بترويج المؤثرات العقلية، حيث تم حجز 300 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء عبر عمليات متفرقة بوسط المدينة.
وحسب بيان الأمن، فقد عالجت فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية القضية الأولى، و تم خلالها توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة على مستوى حي قدور بومدوس، بعد ورود معلومات بقيامه بترويج المؤثرات العقلية، حيث تم ضبط 209 أقراص بحوزته من مختلف الأنواع و المقادير، لينجز ضده ملف إجراءات جزائية عن حيازة المؤثرات العقلية و الأدوية الصيدلانية دون مبرر شرعي قصد البيع و الترويج .
أما القضية الثانية، فعالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري العاشر و عرفت توقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 20 سنة على مستوى حي 20 أوت 1955 داخل محل للحلاقة من قبل الفرق العملياتية للشرطة القضائية، و قد وجدت بحوزته 47 قرصا من مختلف الأنواع، لينجز ضده ملف إجراءات جزائية عن قضية ممارسة مهنة الصحة ببيع و حيازة أدوية صيدلانية بطريقة غير شرعية .
كما قامت الضبطية القضائية للأمن الحضري السادس عشر بتوقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 25 سنة على مستوى حي كوحيل لخضر، بعدما ضبط بحوزته 9 أقراص من دواء “بريغابلين”، ليقدم أمام العدالة عن قضية حيازة مواد صيدلانية بدون رخصة لغرض الترويج، حسب المصدر ذاته.
أما القضية الرابعة والتي عالجتها الضبطية القضائية للأمن الحضري الخامس، فقد تكللت بتوقيف مسبوقين قضائيين يبلغان من العمر 22 سنة على مستوى حي المنظر الجميل، إذ تم ضبط 35 قرصا من الأدوية الصيدلانية من أنواع مختلفة بحوزتهما، بالإضافة إلى مبلغ مالي، كما مكن تفتيش مقر إقامتهما من حجز سيف من الحجم الكبير و سكين من نوع “أشال”، و قد أنجز ضدهما ملف إجراءات جزائية عن قضية حيازة مواد صيدلانية دون رخصة لغرض الترويج حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.
و مكنت العمليات المتفرقة من توقيف 5 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 38 سنة، و حجز 301 قرص من المؤثرات العقلية و المواد الصيدلانية من مختلف الأنواع والمقادير و سيف من الحجم الكبير و سكين و مبلغ مالي معتبر.
 حاتم/ب
إنقاذ 5 ضحايا اختنقوا بالغاز
تدخلت  مصالح الحماية المدنية بقسنطينة، أمس الأول السبت،  من أجل إسعاف 5 ضحايا استنشقوا غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء.
و يتعلق الأمر حسب الحماية المدنية، بضحايا تتراوح أعمارهم بين 4 أشهر و 39 سنة، حيث تم إسعافهم في حدود الساعة الواحدة و النصف ظهرا داخل مسكن بحي 900 مسكن بالخروب، بعدما تعرضوا لصعوبة في التنفس استدعت نقلهم إلى المستشفى.           ق.م

الرجوع إلى الأعلى