عون دفاع ذاتي يطلق 3 أعيرة على ابن عمّه قبل الإفطار بالجازية
شهدت عشية أمس الأول إحدى مشاتي بلدية الجازية بدائرة الضلعة بأم البواقي، شجارا دمويا استعملت فيه الأسلحة النارية وقع بين أفراد عائلة واحدة، الأمر الذي أدى بعون دفاع ذاتي إلى توجيه أعيرة نارية لابن عمه مسقطا إياه أرضا غارقا في شلال من الدماء ليحول على جناح السرعة للعناية المركزة بالمستشفى الجامعي بقسنطينة.
الحادثة وقعت دقائق قبل الإفطار بمشتة الفرن بالجازية، أين دخل المتهم والضحية في نزاع حاد حول قطعة أرض هي في الأصل ملك للدولة ولا تتجاوز مساحتها 4 هكتار، ليتطور الشجار من ملاسنات كلامية إلى مشادات بالأيدي وتبادل اللكمات.
الشجار تطور فجأة حين استنجد عون الدفاع الذاتي المدعو (ب.ح) 52 سنة ببندقية صيد من عيار 16 ملم، موجها 3 طلقات نارية لابن عمه الفلاح الشاب المسمى (ب.ع) 22 سنة، ليسقط أرضا مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، أين نقل بسببها لمصلحة الاستعجالات بمستشفى زرداني صالح بعين البيضاء ويتم تحويله بعدها للمستشفى الجامعي بقسنطينة، أين وضع تحت العناية المركزة.
من جهتها عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني باشرت تحقيقات مكثفة في القضية، ونجحت في توقيف المشتبه به مطلق الأعيرة النارية، وحجزت السلاح المستعمل، في انتظار استقرار الحالة الصحية للضحية الذي يتواجد في وضع صحي حرج.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى