serdinia

ذكرت جريدة "سردينيا بوست" الإيطالية على موقعها، اليوم الجمعة، أن 44 من المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين قد وصلوا إلى جنوب جزيرة سردينيا في قاربين متفرقين في الفترة الصباحية، في حين وصل قبلهم اثنان وتسعون حراقا جزائريا آخرين خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وأوردت الجريدة أن الحراقة وصلوا إلى المنطقة المسماة "سانتا آنا أريسي" الواقعة جنوب الجزيرة، حيث حمل قارب صغير أول 24 مهاجرا غير شرعي من الجزائر ورسا في الشاطيء المسمى "بورتو بينيتو" قبل أن يقوم الحراقة بإضرام النار فيه والتقدم على اليابسة مشيا، لتوقفهم الشرطة بعد ذلك، في حين رسا قارب ثان في نفس الشاطيء بعد بضع ساعات وكان على متنه عشرون مهاجرا آخرون، أوقفتهم الشرطة أيضا.

ونقل نفس المصدر أن أعمار المهاجرين المذكورين تتراوح بين 25 و30 سنة، وجدوا بصحة جيدة كما أنهم ذكور جميعا، حيث تم التعرف عليهم وإجراء فحوص طبية لهم، قبل تحويلهم إلى مركز الاستقبال في منطقة "موناستير".

وأضافت نفس الجريدة أن المهاجرين المذكورين قد اتخذوا نفس مسار 92 حراقا جزائريا وصلوا إلى سردينيا في الأسابيع الثلاثة الماضية، مستغلين هدوء البحر والظروف المناخية الملائمة، في حين لم تتضمن قائمة 136 مهاجرا المذكورين إلا امرأة واحدة.

سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى