يطالب سكان بحيي جعفارو عبد الله و طعيوش في بلدية ابن باديس بولاية قسنطينة، بتحسين خدمة توزيع مياه الشرب، بعد تسجيل نقص في التدفق و انقطاعات، فيما وعدت مؤسسة «سياكو» بحل المشكلة بعد تركيب مضخة جديدة.
و ذكر قاطنون بهذين الحيين المتجاورين، للنصر، أن أزمة المياه طفت إلى السطح مع عملية إعادة الهيكلة، بعد تداخل الشبكتين القديمة و الجديدة، مما جعل الماء يصل لدى البعض، بينما تُحرم عائلات أخرى منه، كما تطرقوا إلى اعتماد الفوترة الجزافية لنسبة منهم، دون تركيب العدادات، أما العدادات التي وضعت ببعض المنازل، فلا يزال مؤشرها في الصفر، فيما تراكمت الديون، حسبهم، بملايين السنتيمات.
و يعتمد سكان حيي جعفارو و طعيوش على باعة مياه المنابع، و هي تجارة ازدهرت بشكل مكثف بالمنطقتين، بسبب مخاوف العائلات من اختلاط ماء الحنفيات إثر أشغال إعادة الهيكلة، مع ما ينجم عن ذلك من مصاريف إضافية يقولون إنها أفرغت جيوبهم.
و أوضح السيد حكيم حيرش، مدير عام شركة المياه و التطهير بقسنطينة «سياكو»، أن الحيين المذكورين يشهدان ضعفا في قوة المضخة التي تمونهما، مؤكدا أنه قد تم تقديم طلب لاقتناء مضخة أخرى أقوى، حيث طمأن بأن التوزيع سيعود إلى سابق عهده بمجرد تركيبها.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى