وفاة شقيقتين اختناقا بالغاز في عنابة
عرفت مدينة عنابة، نهاية أسبوع مأساوية، بوفاة شقيقتين من عائلة راشدي بحي الريم، اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء.
و استنادا لمصالح الحماية المدنية، فقد تدخلت عناصر الفرقة التابعة لوحدة سيدي عاشور، مدعمة بالوحدة الرئيسية في حدود الساعة الثامنة مساء من يوم الأربعاء الماضي، على مستوى حي 220 مسكنا بحي الريم، بعد اكتشاف وفاة امرأتين تبلغان من العمر 49 و 47 سنة، على إثر استنشاقهما لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من سخان الماء الموجود في المطبخ، داخل شقة سكنية بالطابق الثالث، حيث   تم نقلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجامعي ابن رشد، فيما حضرت مصالح الشرطة للتحقيق  .
و حسب مصادر قريبة من عائلة راشدي، فإن الأخت الكبرى أم لأربعة، أبناء تقيم بحي جبانة ليهود، تنقلت إلى بيت أختها الصغرى و هي أرملة تقيم بحي الريم، من أجل التحضير لعقيقة ابن أختهما الثالثة، في حادثة مأساوية، وقعت قبل حضور المناسبة العائلية.
و بقالمة، أصيب 3 أشخاص هم الأم و طفلين، بتسمم بغاز أحادي أوكسيد الكربون بحي الأمير عبد القادر في مدينة قالمة، ليلة الخميس إلى الجمعة.
و قالت الحماية المدينة، بأن الأم البالغة من العمر 46 سنة كانت فاقدة للوعي عندما وصل فريق الإسعاف و أن الطفلين البالغين 8 و 15 سنة، كانا يعانيان من غثيان و آلام في رأسيهما. و قدم طبيب الحماية المدنية الإسعافات الأولية للمصابين، قبل نقلهم إلى المستشفى.  
كما تدخلت الحماية المدنية ببكارية في ولاية تبسة، صبيحة يوم الجمعة، لإسعاف و تحويل   4 أفراد من عائلة واحدة  ، تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و 38 سنة، بعد تعرضهم لبداية اختناق بغاز المدينة المتسرب من مدفأة المنزل العائلي الكائن على مستوى حي الملعب ببلدية بكارية، حيث قدمت الإسعافات اللازمة لجميع أفراد العائلة، قبل تحويلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى بوقرة بولعراس بذات البلدية.                                                
ح.دريدح/ فريد.غ/ ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى