حجزت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، 1.7 كلغ من المخدرات و أوقفت شخصين، فيما تم ضبط أزيد من ألفي قرص مهلوس و توقيف 11 آخرين، بسكيكدة و جيجل.  
و حجزت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، كمية   المخدرات مجزأة إلى صفائح  ، بعد توقيفها لمتهمين اثنين في القضية، فيما لا تزال التحقيقات جارية للإيقاع ببقية المتهمين .و أفادت خلية العلاقات العامة و الاتصال بأمن الولاية في بيان لها يوم، أمس، أنه تم تقديم الموقوفين (ص-ي) 48 سنة، (ب-ع) 36 سنة، أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البرج  ، الذي أمر بإيداعهما رهن الحبس المؤقت، بتهمة حيازة و نقل و تخزين المخدرات (كيف معالج)، قصد الترويج و البيع بطريقة غير شرعية في إطار شبكة إجرامية منظمة.
و أشارت الخلية ذاتها، إلى توقيف المتهمين من قبل فرقة البحث و التدخل، في حين لازال شريكيهما في حالة فرار .
كما أوقفت مصالح أمن ولاية سكيكدة، نهاية الأسبوع الماضي، في مداهمات لأوكار الجريمة في بلديتي فلفة و سكيكدة، 9 أشخاص في قضايا مختلفة،  و حجز أكثر من 250 قرصا مهلوسا و 3 قارورات سائل مهلوس.   
أما بولاية جيجل، فقد أحبطت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الطاهير، محاولة لترويج كميات معتبرة من المؤثرات العقلية و حجز 1843 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع و توقيف متورطين.
و أشارت خلية الاتصال و العلاقات العامة في بيان صادر عنها، إلى أن العملية جاءت بعد ورود معلومات بخصوص نشاط مشبوه لأشخاص يروجون المؤثرات العقلية وسط الشباب بمدينة الطاهير، ليتم تحديد هويتهم و يتعلق الأمر بشابين يبلغان من العمر 26 و 38 سنة، تم توقيف المشتبه فيه الأول و بحوزته كمية من المؤثرات العقلية و بالتحقيق معه، تم التوصل إلى شريكه  الذي تم كذلك توقيفه، وضبطت بمسكنه   كمية من المؤثرات العقلية ، و  مبلغا ماليا من عائدات الترويج، ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة و بموجب إجراءات المثول الفوري، صدر في حقهما أمر بالإيداع.
ع.ب/ ب. م/ كـ.ط

الرجوع إلى الأعلى