15  سنة سجنا  لمتهم بارتكاب جــــريمـــة قتــــل يوم العيد
قضت محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء ميلة عشية أمس الاحد بإدانة  المتهم (ح/ف) بـ 15 سنة سجنا عن جناية قتل الضحية (ب/ن) ، في أول أيام عيد الفطر  سنة 2017  ببلدية زغاية، كما نطقت ببراءة المتهم الثاني (ب/ج).
  وقد أنكر المتهمان عند الاستماع إليهما  التهمة المنسوبة إليهما , اذ اكتفى المتهم الرئيسي (ح. ف) بالقول   أنه تشاجر فعلا مع الضحية بالأيدي , ولم يكن حاملا للسكين , وصرح (ب.ج) أنه لم يلمس الضحية أو يضربه ,إنما طلب منه فقط الكف عن السب ومغادرة المكان ,  لكن هيئة المحكمة  رأت بعد استماعها لتصريحات الشهود بوجود قرائن كافية وقاطعة على ارتكاب المعنيين لجناية القتل العمدي مع سبق الاصرار .
 ممثل الحق العام بعد أن  أكد بأن الجريمة  التي وقعت في حدود الساعة التاسعة من مساء اليوم الأول لعيد الفطر المبارك الموافق ليوم 25 جوان 2017 , شهدت ازهاق روح بشرية  نتيجة تلقي الضحية   لطعنة سكين , وكدمات على الصدر والبطن , تسببت في تمزق رئة الجهة اليسرى , والشريان , لذلك فقد التمس تطبيق عقوبة الاعدام في حق المتهمين .
دفاع المتهمين الاثنين ركز كل طرف منهما على ما أسمياه بضعف  مضمون تحقيق الضبطية القضائية، كغياب البصمات عن السكين , وكذا آثار الدم،  و قالا أن    أداة الجريمة طولها الحقيقي  أقل من عمق الطعنة المقدر ب 11,05 سنتم، وفق ما ورد في تقرير الخبرة الطبية , الذي أشار لكدمة واحدة وليس عدة كدمات، ناهيك عن الاختلاف في تصريحات الشهود , ملتمسين البراءة لموكليهما.
 إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى