إنقاذ 12  شخصا  من الموت اختناقا بالغاز    
تمكنت الفرق العاملة بالوحدة الرئيسية للحماية المدنية الشهيد حشاني دوح بتبسة ليلة السبت إلى الأحد من إنقاذ عائلة من ستة أفراد وأخرى من فردين، من موت محقق،  كما تم اسعاف 4 نساء من عائلة واحدة بباتنة،  في  ثلاثة حوادث إختناق بالولايتين .
العائلة متكونة من 6 أفراد، تتراوح  أعمارهم بين  3 سنوات و49 سنة، تعرضوا لاختناق بغاز أحادي اكسيد الكربون بشقة تقع بعمارة على مستوى سكنات الدكان بعاصمة الولاية، أين تم إسعاف أفراد العائلة وتحويلهم إلى استعجالات الجرف بتبسة، كما تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية بالشريعة مساء أول أمس من  أجل إسعاف وتحويل عائلة على مستوى منطقة بئر الدروج، تتكون من شخصين، أعمارهما 25و69 سنة، تعرضا لضيق في التنفس وحالة صدمة، جراء احتراق قارورة غاز، وقد تم إسعافهما وتحويلهما إلى استعجالات بئر مقدم. كما تدخلت بالوحدة الثانوية للحماية المدنية الشهيد سليمان جلول بالماء الأبيض لإخماد حريق شب بأعشاب يابسة بزريبة على مستوى دوار القواسمية بذات البلدية، حيث تمكنت فرق التدخل من إخماد الحريق وإنقاذ قرابة 100 رأس من الماشية.     
 كما تدخلت ليلة أول أمس، مصالح الحماية المدنية بباتنة لإنقاذ وإجلاء عائلة مكونة من 4  نساء ، اختنقن بغاز أحادي أكسيد الكربون بشقتهن بإحدى عمارات ألف مسكن عدل بحي بوزوران.
 النسوة  تتراوح أعمارهن بين 20 و68 سنة، تعرضن للاختناق نتيجة تسرب للغازات السامة من سخان الماء بمطبخ الشقة المتواجدة بالطابق السادس، حيث وجدن  في حالة صعوبة في التنفس مع حالة غثيان قبل إسعافهن بعين المكان، وتحويلهن على المستشفى.
ع.ن/ ي ع

الرجوع إلى الأعلى