رابطة قسنطينة -: الرائد ينجو و الفارق يتقلّص
كرّست مخلفات الجولة السادسة عشر لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، جدلية الصراع الثلاثي من أجل الظفر بتأشيرة الصعود المباشر إلى وطني الهواة، خاصة بعد تقلّص الفارق، الذي يفصل قائد القافلة نجم بني ولبان عن ثنائي المطاردة إلى 4 نقاط، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من حدة التنافس، في هذا المنعرج الحاسم من السباق.
ونجا نجم بني ولبان من فخ رجاص في "سيناريو" هيتشكوكي، لأن الجيل المحلي افتتح باب التسجيل في آخر دقيقة من الوقت الرسمي بفضل حتاحيك، لكن النجم عدّل النتيجة في آخر لحظة من الوقت بدل الضائع، بهدف أمضاه الهداف يعقوب قريرم، مجنّبا فريقه هزيمة كانت شبه مؤكدة.
هذا التعثر تزامن مع تمرّد الوصيف نجم عين ولمان على عاملي الأرض والجمهور، إذ تمكن من العودة بكامل الزاد من عين البيضاء، أين قلب الطاولة على الإتحاد المحلي، لأن "الحراكتة" كانوا السباقين للتهديف، إلا أن الزوار عادوا  من بعيد، وحوّلوا الهزيمة إلى انتصار ثمين، كاسبين بذلك نقطتين في هامش المناورة، في الوقت الذي لم تجر فيه مباراة الوصيف الثاني، رائد بوقاعة مع ضيفه ترجي تاجنانت بسبب عدم تنقل "التاجنانتية".
بالموازاة مع ذلك، فإن الرؤية بدأت تتضح على مستوى القاعدة الخلفية، لأن اتحاد عين البيضاء دخل منطقة الخطر بانهزامه في عقر الديار، حيث أصبح من أكبر المهددين بمرافقة وداد رمضان جمال واتحاد عين الحجر إلى الجهوي الثاني، سيما وأنه لم يحصد سوى نقطة واحدة في آخر 4 جولات، بينما انتفض إتحاد تالة إيفاسن، وحقق انتصارا ثمينا على حساب وفاق عباس، ليكسب مركزا إضافيا في رحلة البحث عن مكانة في بر الأمان، ولو أن هذه النتيجة أدخلت أبناء "وادي الحد" دائرة حسابات السقوط، حالهم حال فريق ممرات سكيكدة المنهزم بالطاهير، في حين حقق اتحاد الفوبور فوزا عريضا عند استضافته "الورد"، الذي يبقى عاجزا عن ضخ أولى النقاط في الرصيد منذ بداية الموسم.
 ص / فرطــاس

رابطة عنابــة
نجم العقلة يتخلّص من الفانوس الأحمر
أحدث الشطر الثاني من الجولة الخامسة عشر لبطولة الجهوي الأول لرابطة عنابة، انقلابا على مستوى مؤخرة الترتيب، بتخلّص نجم العقلة من الفانوس الأحمر لأول مرة منذ بداية الموسم، وذلك بعد انتصار الثمين الذي أحرزه على حساب الضيف أمل برج صباط، وهو الذي ظل بمثابة الحارس الأمين للقافلة من الخلف منذ انطلاق البطولة.
ولعّل ما ساعد النجم على مغادرة الصف الأخير، انهيار الجار أولمبي الونزة داخل الديار، بانهزامه على يد نجم بوشقوف، وهو الانهزام السادس على التوالي لأبناء «المدينة المنجمية»، الأمر الذي جعلهم يتقهقرون إلى المؤخرة رفقة اتحاد بلخير، الذي كان قد انهزم بملعبه أمام نجم البسباس، ولو أن مولودية عين علام ليست بمنأى عن حسابات السقوط، لأن الهزيمة التي تلقتها في هذه الجولة نصبتها في خانة رابع أطراف معادلة السقوط، ودائرة الحسابات تضم أيضا شباب هيليوبوليس واتحاد بوخضرة، لأن «كوطة» السقوط إلى الجهوي الثاني قد ترتفع هذا الموسم، بالنظر إلى وضعية ممثلي إقليم رابطة عنابة الجهوية، في ترتيب المجموعة الشرقية لبطولة ما بين الجهات.
ص / فرطــاس

رابطة باتنة
أولمبي مجانة بقوة والوصافة لأولاد دراج
أكدت إفرازات الجولة الخامسة عشر والأخيرة من مرحلة الذهاب، قوة الرائد أولمبي مجانة الذي يواصل استعراض عضلاته، حيث كانت ضحيته هذه المرة مولودية رأس الميعاد، صاحبة المركز الثاني والتي لم تكن لها القدرة الكافية على الصمود، بعد أن عادت تجر أذيال الخيبة، ليؤكد بذلك الأولمبي جدارته بالتتويج المبكر باللقب الشتوي.
وعلى العكس من ذلك، تمكن نجم أولاد دراج من الحفاظ على مكانته في برج المراقبة، ومعها فارق الخمس نقاط عن كرسي الزعامة، بعد انتصاره على مولودية بوسعادة في ديربي الحضنة، متخلصا من شراكة تشكيلة رأس الميعاد التي تدحرجت إلى الصف الثالث مناصفة مع اتحاد طولقة، الفائز دون عناء كبير على جامعة باتنة.
وإذا كانت مولودية المسيلة، قد ضيعت فرصة الالتحاق بثلاثي المقدمة، عقب تعثرها أمام أمل بريكة، فإن شباب برج غدير واصل تألقه، حيث عاد من الدوسن بالزاد كاملا خول له الارتقاء إلى الصف السابع، والتطلع لمضايقة أندية الكوكبة الأمامية.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، ازدادت معاناة شبيبة سريانة التي تكبدت خسارة أخرى في اليشير، جسدت إفلاسها وجعلتها تواصل حمل الفانوس الأحمر، فيما أكد «طلبة» باتنة عجزهم عن الإقلاع، مثلهم مثل المولودية البوسعادية التائهة في دروب هذا القسم.
م ـ مداني

 

الرجوع إلى الأعلى