ستكون الأنظار موجهة اليوم، إلى مركز سيدي موسى الذي سيحتضن قرعة الدورين ثمن النهائي وربع النهائي من منافسة كأس الجزائر، بداية من الساعة السادسة مساء، في حضور ممثلي الأندية وأعضاء لجنة تنظيم المنافسة، كما ستكون معنية بالنقل التلفزي.
وسيتكفل الأمين العام للاتحادية الجزائرية محمد ساعد بعملية سحب القرعة، بداية بالدور ثمن النهائي، الذي ستواصل الأندية التي تسحب أولا الاستقبال بميدانها، على أن تتغير المعطيات بداية من الدور ربع النهائي، من خلال الاعتماد على نظام الذهاب والإياب، مع إلغاء أفضلية الهدف خارج الديار، أين يتم اللجوء مباشرة في حال التعادل في نتيجة المباراتين إلى ضربات الترجيح.
ومن المرتقب أن تفضي عملية القرعة إلى مباريات قوية وصدامات كبيرة بين أندية الرابطة المحترفة الأولى، بعد تأهل تسعة أندية من المحترف الأول، ويتعلق الأمر بكل من شباب قسنطينة، جمعية عين مليلة، وفاق سطيف، أهلي البرج،  إتحاد بسكرة، إتحاد بلعباس،  شباب بلوزداد، جمعية الشلف، مولودية وهران، في انتظار التعرف على نتيجة مباراتي نادي بارادو ومولودية البيض وجمعية وهران واتحاد الجزائر المبرمجتين يوم 13 فيفري المقبل.
 علما وأن  خمسة أندية من الرابطة الأولى غادرت المنافسة، ويتعلق الأمر بمولودية الجزائر، شبيبة القبائل، نصر حسين داي، شبيبة الساورة ونجم مقرة. كما ضمنت ثلاث أندية فقط من المحترف الثاني تواجدها في هذا الدور، وهي إتحاد عنابة وأمل بوسعادة و أمل الأربعاء، إلى جانب فريق واحد من قسم الهواة، وهو وداد بوفاريك، الذي أحدث المفاجأة الكبرى في الدور 16، بعد إطاحته بمولودية الجزائر بضربات الترجيح، فيما سيكون ترجي قالمة حامل لواء الأندية الناشطة في الأقسام الدنيا، على اعتبار أن السرب الأسود، يلعب حاليا في قسم ما بين الرابطات. جدير بالذكر، أن مباريات الدور ثمن النهائي تلعب يومي 12 و13 فيفري القادم، على أن تلعب مباريات الذهاب للربع نهائي يومي 10 و11 مارس المقبل.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى