استبعد رئيس جامعة جيجل، فتح القطب الجامعي بالعوانة في جيجل، خلال الموسم المقبل، بسبب تأخر إنجاز العديد من المنشآت التي تسمح بوضع الطلبة و الأساتذة في أريحية.
و أوضح نائب الجامعة المكلف بالتخطيط، خلال ندوة صحفية نظمت مؤخرا، بأن الورشة التي تشرف عليها مصالح الولاية تعرف تأخرا،  بحيث يعتبر تعثر الانطلاق في إنجاز مطعم مركزي عائقا كبيرا أمام فتح القطب، مضيفا أنه شرع منذ فترة في إعداد الدراسة الهندسية المتعلقة بالمشروع.
إلى جانب ذلك، تعرف الورشة تأخرا كبيرا في عدة جوانب، على غرار إنجاز الطريقين المؤدين للقطب الجامعي، و كذا التهيئة الخارجية التي انطلِق فيها، و أضاف المتحدث بأن هناك تقدما في بناء الطابق البيداغوجي و الإدارة،  حيث وصلت ورشته لنسبة 80 بالمئة.
و قال رئيس الجامعة على هامش اللقاء، بأنه ينتظر أن يتم القيام بزيارة رفقة والي الولاية، لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع. و تأتي تصريحات القائمين على جامعة جيجل، في وقت أشارت فيه السلطات الولائية إلى إمكانية فتح القطب خلال الموسم المقبل، أين شرع في إزالة العقبات الموجودة، علما أن عملية الإنجاز انطلقت سنة 2013، على أن يتم إتمامها خلال 32 شهرا، إلا أن المشروع عرف تأخرا كبيرا.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى