تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة لشرطة الحدود بميناء وهران بالتنسيق مع مصالح الجمارك، من ضبط كمية قدرها 207 غرامات من المخدرات الصلبة كوكايين من النوع الرفيع «كريستال». و جاءت العملية إثر استغلال معلومات أفادت بوجود كمية من المخدرات لدى مسافر عبر باخرة إسبانية قادمة من ألميريا. و حسب مصادر النصر، فإن السموم البيضاء كانت مخبأة بإحكام في سيارة  لمسافر و شريكه و هما جزائريان أحدهما مغترب بفرنسا و يبلغان «57 و 54 سنة» على التوالي، حيث يتم التحقيق معهما لدى مصالح الأمن.
بن ودان خيرة
وكالة سياحية تزوّر تأشيرات السفر لأوروبا
تمكنت فرقة البحث و التدخل رقم 1، التابعة لأمن وهران، من تفكيك شبكة تختص في التزوير و استعمال المزور في طلبات التأشيرة لأوروبا و تم خلال العملية، حجز معدات و أجهزة كانت تستعمل لهذا الغرض.
العملية جاءت إثر معلومات وردت مصالح الأمن التي باشرت تحريات معمقة، أسفرت عن تحديد هوية الفاعلين و يتعلق الأمر بصاحب وكالة سياحية و فتاة، كانا يقومان بتزوير محررات رسمية و أختام إدارية من أجل طلبات تأشيرة لأوروبا، باستخدام أيضا وثائق شخصية للغير دون وجه حق و بعد استصدار أمر بالتفتيش لمقر الوكالة السياحية بوسط مدينة وهران، تم العثور على أجهزة إعلام آلي و معدات التزوير و شرائح لهواتف نقالة لمختلف المتعاملين، إضافة إلى أختام و جوازات سفر و عند تفتيش سيارة صاحب الوكالة، تم العثور على هاتفين و مبلغا ماليا من العملة الصعبة قدر بـ 500 أورو، بطاقة تسجيل المركبات، سجل تجاري لمكتب الأعمال، 4 جوازات سفر و بطاقة تعريف وطنية بيوميترية و رخصتي سياقة. و بعد تحرير محضر قضائي أحيل المعنيان على العدالة.                                                    
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى