أعلن المتعامل العمومي للهاتف النقال ‹› موبيليس ‹› عن رعايته للطبعة 24 لـ ‹› عيد الجمل ‹› الذي تختتم فعالياته اليوم بولاية برج باجي مختار.
وأوضحت مؤسسة «موبيليس» في بيان لها، أن تنظيم هذه التظاهرة من طرف الأمانة الوطنية للاتحاد الوطني الفلاحين الجزائريين، في الفترة الممتدة 24 إلى 26 من شهر فيفري الجاري تحت شعار ‹› الجمل ثروة وتراث ‹›، تندرج في إطار ترقية وتنمية شعبة تربية الإبل، والتأكيد على ضرورة تطويرها وتثمين استغلالها لفائدة الاقتصاد المحلي بمختلف مناطق صحرائنا.
وأكد المتعامل التاريخي للهاتف النقال إلى أن مشاركة ‹›موبيليس›› في التظاهرة جاءت ‹›باعتبارها مؤسسة مواطنة، ووعيها بأهميتها ودلالتها في حماية التراث الثقافي الوطني، ونقله إلى الأجيال باعتباره أحد مقومات الوحدة الوطنية.
وتم التنويه بالمناسبة إلى أن الأيام الثلاثة من المهرجان فرصة لسكان  برج باجي مختار وكذا سكان الولايات المجاورة كإليزي وتمنراست وأدرار لقضاء أوقات على وقع احتفالية ثرية ببرنامجها الجذّاب، المتميز – حسب ذات البيان الذي تحصلت النصر على نسخة منه - بتنظيم العديد من النشاطات الثقافية والفنية والرياضية، على غرار سباق المهاري الذي يعكس – حسب بيان ‹› موبيليس ‹› الثقافة والحضارة الأصيلة لسكان المناطق الجنوبية.
وأشار البيان إلى أن ثمة حرص من منظمي التظاهرة وكذا مربي الإبل، على ضرورة التعريف بهذا المهرجان وإعطائه بعدا وطنيا بالنظر لأهميته على الصعيد الثقافي والاقتصادي، والسياحي.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى