حجز أسماك و لحوم فاسدة بباتنة
حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية باتنة، أزيد من 85 كلغ من اللحوم الحمراء و30 كلغ من الأسماك، غير صالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى حجز 2480 وحدة مشروبات كحولية مختلف الأنواع و الأحجام و أزيد من مائة قرص مهلوس خلال مداهمات متفرقة.
و أفضت عملية مداهمة لمصالح الدرك الوطني، إلى حجز أزيد من 2480 وحدة مشروبات كحولية من مختلف الأنواع و الأحجام، محلية و أجنبية الصنع، كما تم حجز 76 قرصا مهلوسا نوع بريغابالين و22 قرصا مهلوسا نوع ميديوكام.
و في إطار محاربة الغش في البضائع، حسبما أفادت به، أمس، المجموعة الإقليمية للدرك في بيان لها، فإن أفراد فرقة الدرك بفم الطوب، تمكنت من حجز 30 كلغ من السمك العادي غير صالح للاستهلاك و ذلك على متن شاحنة صغيرة مبردة، كانت قادمة من مدينة خنشلة باتجاه مدينة باتنة، حيث تبين بعد مراقبتها، أن صندوقين خشبيين من السمك تبدو فاسدة .
و على إثر ذلك، تم اقتياد صاحبها إلى مقر الفرقة و عرض السلع على الطبيب البيطري، الذي قدم شهادة معاينة، أكد فيها على أن السمك غير صالح للاستهلاك، ليتم تحرير مخالفة ضد المعني بجنحة عرض للبيع مواد و منتجات غذائية فاسدة و جنحة عدم احترام شروط النظافة و النظافة الصحية و جنحة عدم امتلاك بطاقة الضريبة الجبائية الخاصة بالسجل التجاري.
و حجز أفراد الفرقة الإقليمية بوادي الطاقة، مدعمين بأفراد مجموعة للتدخل بعين ياقوت، كمية من اللحوم الحمراء غير صالحة للاستهلاك، تتمثل في 85 كيلوغراما من اللحوم الحمراء، 4 كيلوغرامات شحوم، 2.9 كيلوغرام كبد الخروف و 6 رؤوس أغنام، حيث كانت الكمية المحجوزة محملة على مستوى سيارة سياحية يقودها شخص يدعى حسب بيان الدرك  (ع.ح 38 سنة) و كانت السيارة قادمة من مدينة باتنة باتجاه بلدية وادي الطاقة.
و قد رفعت مصالح الدرك الوطني، دعوى ضد الموقوف بجنحة إلزامية النظافة و النظافة الصحية المتعلقة بوجوب احتواء التجهيزات و اللوازم و العتاد و التغليف و غيرها من الآلات المخصصة لسلامة المواد الغذائية، عدم امتلاك شهادة الاعتماد الصحي، جنحة عدم الفوترة و جنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار دون سجل تجاري و نقل منتجات حيوانية آتية من مذبح غير شرعي و جنحة عرض بيع منتج فاسد. و قد تم حجز و إتلاف اللحوم الحمراء الفاسدة.
يـاسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى