سكان قايس وتيمدقيت يواصلون احتجاجاتهم
شهدت صبيحة أمس كل من مدينتي قايس وششار حركات احتجاجية لمجموعة من المواطنين ،تتضمن جملة من المطالب الاجتماعية والانشغالات التي ظلت مطروحة على الجهات المعنية التي لم تجد لها حلا منذ فترة طويلة ،بحسب ما أكده المحتجون.
 الاحتجاج الأول عرفته مدينة ششار جنوب مقر عاصمة خنشلة، أين قام مجموعة من مواطني قرية تيمدقيت التابعة إداريا لبلدية خيران المجاورة  ، بالتجمع بالقرية ثم التوجه في شكل مسيرة  مشيا على الأقدام إلى مدينة ششار مقر الدائرة، لطرح انشغالاتهم على رئيس الدائرة .
و تتمثل على وجه الخصوص في المطالبة بالتهيئة العمرانية والكهرباء والغاز الطبيعي والسكن الاجتماعي والبناء الريفي  والمياه الصالحة للشرب.
 هذه الانشغالات أكد بشأنها رئيس دائرة ششار بأنها شرعية ومقبولة، وأنه سيسعى مع الجهات المعنية إلى إيجاد الحلول المناسبة لها. من جهة أخرى واصل سكان مدينة قايس ولليوم الثالث على التوالي احتجاجاتهم بغلق مقر الدائرة ،للمطالبة بالإفراج عن قائمة السكن الاجتماعي التي طال انتظارها والتي تتضمن أزيد من 1000 مستفيد ملحين على رئيس الدائرة بالإعلان عن قائمة المستفيدين وتمكينهم من السكن الاجتماعي
رئيس دائرة قايس وأمام الضغوطات التي مارسها المحتجون ، تعرض إلى وعكة صحية نقل على إثرها إلى الاستعجالات الطبية ومنها إلى مستشفى قايس ثم إلى مستشفى 120 سرير بخنشلة أين وضع تحت العناية المركزة.
  ع.بوهلاله

الرجوع إلى الأعلى