لمّح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف»، خلال بيان نشره عبر موقعه الرسمي لإمكانية إلغاء بعض المباريات المندرجة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بعد انتشار فيروس كورونا بعدة بلدان إفريقية، على غرار الجزائر، وهو ما قد يهدد إقامة مباراة الخضر وزيمبابوي المرتقبة بتاريخ 26 مارس الجاري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.
وأصدر الاتحاد الإفريقي سهرة أمس الأول بيانا رسميا بشأن المخاوف المتعلقة بفيروس كورونا، بعدما سجلت بعض الدول ظهور حالات إصابة بالمرض، وأكدت «الكاف» أنها تتابع باهتمام كبير تطور حالة هذا الوباء، الذي أصاب جزءا من القارة السمراء، مشيرة إلى أن الأمر قد يصل إلى منع دول معينة من إجراء المباريات بالجمهور أو التأجيل أو حتى الإلغاء.
وكانت ثماني دول إفريقية قد كشفت عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا، وهي الجزائر ومصر والمغرب وتونس والكاميرون وجنوب إفريقيا ونيجيريا والسنغال.
هذا، وذكر الاتحاد الإفريقي، أن المنافسات التي ينظمها ستُقام بشكل طبيعي، حيث ستستكمل منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفيدرالية)، بالإضافة إلى إقامة بطولة كأس الأمم للاعبين المحليين في الكاميرون في الفترة من 4 إلى 25 من أفريل المقبل، ولو أن «الكاف» أوضحت بأنه من الممكن خوض المباريات المتبقية من البطولات القارية بدون حضور جماهيري، أو إلغاءها إذا استدعي الأمر ذلك.
كما أشار ذات البيان، أن «الكاف» كلفت اللجنة الطبية بمراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع المشاركين في اللعبة، مع تم تشكيل فريق تحت سلطة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد مؤلف من خبراء من مختلف المجالات، وخاصة الطبية، الذين يتحملون المسؤولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الإفريقية.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى