استدعاء عسلة وطوبة وزدادكة وبن عيادة وعريبي وبن رحمة ولكحل
أعد الناخب الوطني جمال بلماضي قائمة موسعة بأزيد من 30 لاعبا، تحسبا للمباراة المزدوجة أمام منتخب زيمبابوي، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.
وحسب مصادر النصر العليمة، فإن مهندس النجمة الثانية وجه الدعوة لبعض الأسماء الجديدة، على غرار أحمد طوبة وحكيم زدادكة وكريم عريبي، في وقت استدعى فيه عناصر كانت غائبة عن التربصات الماضية لأسباب مختلفة، على غرار عسلة وبن عيادة وبن رحمة وبدران ولكحل.
وشرعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، منذ عدة أيام في إرسال الدعوات للاعبين، حيث شملت العملية أيضا على غير العادة العناصر الناشطة بالبطولة المحلية، بدليل تلقي مدافع شباب قسنطينة حسين بن عيادة دعوة بلماضي، الذي قد يستنجد بخدماته ضمن قائمة 23 لتعويض غياب نجم نادي نيس الفرنسي يوسف عطال، المتواجد خارج الحسابات، بسبب إصابته على مستوى الركبة منذ عدة أشهر.
كما ضمت القائمة الموسعة أيضا الظهير الأيمن لنادي لوهافر الفرنسي حكيم زدادكة، خاصة وأن الأخير تحصل على جواز سفره الجزائري، بعد أن أبدى بلماضي اهتمامه بخدماته، ولو أن تواجد زدادكة في مباراتي زيمبابوي مرتبط بمدى استعدادات مهدي زفان، المرشح هو الآخر للعودة إلى صفوف الخضر، عقب عودته إلى أجواء المنافسة من بوابة الدوري الروسي الذي التحق به في الميركاتو الفارط.
ولا يعد زدادكة العنصر الوحيد الجديد ضمن قائمة المعسكر القادم، كون لاعب نادي بروج البلجيكي المعار لنادي بيروي ستارا زاغورا البلغاري أحمد طوبة قد تم إدراج اسمه هو الآخر، بعد أن قام بكافة الإجراءات الخاصة بتغيير جنسيته الرياضية، في انتظار أن يكون ضمن القائمة النهائية، سيما في حال استحالة مشاركة جمال بلعمري العائد منذ أيام قليلة للتدريبات.
ويجيد طوبة صاحب 21 ربيعا اللعب كمدافع محوري، كما يوظف أيضا كظهير أيسر، وهو ما يكون قد جعل بلماضي مهتما بخدماته.
وكان هذا اللاعب قد لعب لصالح المنتخب البلجيكي في كل الفئات الشبانية، قبل أن يقرر تمثيل الخضر، ولو أن خطف مكانة في الخط الخلفي، في وجود أسماء متميزة، على غرار بلعمري وماندي وتاهرات وسبانو رحو وبن سبعيني لن يكون سهل المنال بالنسبة للمغترب طوبة.
علما وأن مدافع الترجي التونسي عبد القادر بدران نال شرف دعوة بلماضي أيضا، حتى ولو أنه مصاب منذ فترة، في انتظار أن ينجح في الظفر بمكانة ضمن التعداد النهائي المعني بلقاءي زيمبابوي.
إلى ذلك، فضل بلماضي إعادة لاعب وسط ميدان نادي لوهافر فيكتور لكحل إلى صفوف الخضر، بعد استعادته لكامل مؤهلاته البدنية والفنية، عقب غياب دام ل6 أشهر كاملة، بسبب إجرائه لعملية جراحية.
وسيعوض لكحل زميله عدلان قديورة الذي يعاني على مستوى الأربطة المعاكسة، ولو أن خليفة رابح ماجر فكر أيضا في خيار نبيل بن طالب المنضم حديثا إلى نادي نيوكاسل الانجليزي، إضافة إلى أسامة شيتة العائد لأجواء المباريات الرسمية مع نادي اتحاد العاصمة، عقب تماثله للشفاء.
كما حملت القائمة الموسعة للمنتخب الوطني مفاجأة من العيار الثقيل بإدراج اسم هداف نادي النجم الساحلي كريم عريبي، الذي كافأه بلماضي على المجهودات الجبارة التي بذلها في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، عقب تسجيله ل11 إصابة كاملة، ولو أن حظوظ تواجده بالتربص القادم تبدو ضئيلة، كون الأماكن محجوزة للثلاثي سليماني وبونجاح وديلور.
هذا، ولم يغفل بطل أمم إفريقيا عن التألق الكبير للاعب برينتفورد الانجليزي سعيد بن رحمة، حيث سيكون بنسبة كبيرة جدا ضمن القائمة النهائية، خاصة بعد تواجد هلال سوداني خارج الحسابات للإصابة. وسيجد بن رحمة منافسة شرسة على مستوى الأروقة من براهيمي ووناس المرتقب عودتهما إلى تشكيلة الخضر، بعد غيابهما عن المعسكر الأخير.
يأتي هذا في الوقت الذي فاجأ فيه الطاقم الفني للخضر الجميع بدعوة الحارس مليك عسلة، سيما بعد تألق الأخير مع ناديه الحزم السعودي، وسبق لعسلة أن تواجد مع الخضر في عدة مناسبات، قبل أن يستبعد لفترة طويلة.
علما وأن بلماضي سيقوم بالكشف عن القائمة النهائية بتاريخ 21 أو 22 مارس المقبل.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى