قامت مصالح الأمن بولاية قسنطينة، بتفكيك مجموعة إجرامية مختصة في سرقة المساكن الجاهزة، حيث تضم 6 أشخاص اتهموا بتنفيذ عدد من العمليات على مستوى المقاطعة الإدارية علي منجلي.
القضية عالجتها عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الخارجي الثامن بعلي منجلي، حيث تعود إلى تلقي شكوى بخصوص تعرض مسكن جاهز كان يخضع لعملية ترميم وتهيئة داخلية، للسرقة من قبل مجهولين استهدفوا أجهزة التدفئة المركزية وعتاد البناء والترصيص، حسب ما جاء في بيان صدر أمس عن خلية الاتصال بأمن الولاية.
وأضاف المصدر ذاته أن التحريات والأبحاث المكثفة، مكنت من تحديد هوية مشتبه فيهما أوقفا بكل احترافية بالوحدة الجوارية 6، وذلك على متن مركبة من نوع «سامبول» عُثر بصندوقها الخلفي على المعدات المستعملة في السرقة وبعض المسروقات، كما تم تحديد هوية 4 متهمين آخرين أوقفوا تباعا على مستوى مدينة علي منجلي والأحياء المجاورة لها.
وأفضى التحقيق المعمق استنادا للمصدر ذاته، إلى ضلوع المشتبه فيهم في 3 قضايا مماثلة طالت نفس النوع من الأجهزة، من خلال التمويه بارتداء بذلة عمل لعدم لفت الانتباه كون أحدهم مختص في مجال الترصيص، وقد تم استرجاع جل المسروقات وكذا المعدات المستخدمة في عمليات السرقة ومركبة كانت تستعمل لتسهيل التنقل والفرار.
وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 56 سنة، ليقدموا أمام النيابة المحلية عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية أو أكثر ضد الممتلكات، السرقات المتعددة من داخل مساكن مقترنة بظروف الكسر، تعدد الجناة
و استحضار مركبة ذات محرك لتيسير التنقل و الهروب و إخفاء أشياء مسروقة.
ي.ب

الرجوع إلى الأعلى